الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

احتجاجات ضد معرض للدفاع والأسلحة في ملبورن.. وجامعة فيكتوريا تسحب استثماراتها من السندات الإسرائيلية

مواجهة المتظاهرين والشرطة في ملبورن
مواجهة المتظاهرين والشرطة في ملبورن

🟡 احتجاجات حاشدة ضد معرض للدفاع والأسلحة في ملبورن

شهدت ملبورن اليوم اشتباكات عنيفة بين متظاهرين مناهضين للحرب الإسرائيلية على غزة والشرطة خارج معرض للدفاع والأسلحة في ملبورن، حيث هتف المتظاهرون بشعارات مؤيدة لفلسطين وأغلقوا الطرق وأشعلوا النيران. استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المحتجين. واعتقلت 33 متظاهرًا بتهم تشمل الاعتداء على الشرطة وعرقلة عملها وإشعال الحرائق، في أكبر عملية أمنية بالمدينة منذ عام 2000.

🟡 جامعة فيكتوريا تسحب استثماراتها من السندات الإسرائيلية

أعلنت جامعة فيكتوريا في ويلينغتون عن قرارها سحب استثماراتها من السندات الحكومية الإسرائيلية وأسهم الشركات الإسرائيلية، بعد ضغوط استمرت لنحو عام من قبل هيئة الطلاب. وكانت الجامعة قد استثمرت نحو 50 ألف دولار في هذه السندات، التي تم اتهامها بتمويل الإبادة الجماعية في غزة. جاء هذا القرار عقب اعتصام نظمته منظمة العدالة الطلابية من أجل فلسطين، إلى جانب ضغوط من مجموعات أخرى داخل الحرم الجامعي.

🟡 احتجاجات مؤيدة لفلسطين خارج المناظرة الرئاسية في فيلادلفيا

تجمع الآلاف من المحتجين المؤيدين لفلسطين خارج المناظرة الرئاسية في فيلادلفيا في مظاهرة سلمية، معبرين عن اعتراضهم على ما وصفوه بمحاولة "تشتيت الانتباه" عن تواطؤ الولايات المتحدة المستمر في الإبادة الجماعية في غزة. وردد المحتجون هتافات مؤيدة لفلسطين، ورفعوا لافتات تندد بالسياسات الأمريكية في دعم “إسرائيل”.

🟡 كندا تعلق 30 تصريحًا فقط لشحنات أسلحة للاحتلال

أوقفت كندا نحو 30 تصريحًا لشحنات أسلحة إلى "إسرائيل"، بما في ذلك صفقة نادرة مع شركة أمريكية تابعة لشركة كندية، وذلك بعد فرض حظر على مبيعات الأسلحة الجديدة القابلة للاستخدام في غزة. يأتي هذا القرار في ظل استمرار الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين في كندا، مما يزيد من الضغط على الحكومة لتبني سياسة أكثر صرامة بشأن تصدير الأسلحة إلى الاحتلال.

🟡 مظاهرة حاشدة في فيينا ضد استضافة رئيس البرلمان الإسرائيلي

تظاهر محتجون مؤيدون لفلسطين في فيينا ضد زيارة رئيس البرلمان الإسرائيلي أمير أوحانا، داعين إلى إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة. وسط إجراءات أمنية مشددة، ردد المتظاهرون شعارات مثل "قاطعوا إسرائيل" و"أوقفوا الإبادة الجماعية"، ونددوا بالحكومة النمساوية لاستضافتها أوحانا الذي وصفوه بـ"المتواطئ في جريمة الإبادة الجماعية في غزة".

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة