الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر

لا نفط للصهاينة.. وقفة في أضنة السبت للدعوة إلى إغلاق صمامات الإبادة

وقفة احتجاجية عند سوكار في تركيا
وقفة احتجاجية عند سوكار في تركيا

دعت جمعية شباب الأناضول إلى تنظيم تجمع احتجاجي في أضنة، من أجل الدعوة لإغلاق صمامات خط أنابيب باكو - تبليسي - جيهان، الذي يسمح بتدفق النفط إلى "إسرائيل"، ومن المقرر أن يُعقد التجمع في 14 سبتمبر الساعة 15.00، في حي Kurtkulağı هو حي تابع لبلدية ومنطقة جيهان بمحافظة أضنة التركية.

وتأتي هذه الدعوة في ظل استمرار تركيا بالسماح لشركات النفط الموجودة على أراضيها مثل “سوكار” و”بوتاش” وغيرها بنقل النفط الأذري للاحتلال الإسرائيلي حيث يضمن استمرار تأجيج الإبادة الجارية في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي.

يشار أن افتتاح خط أنابيب النفط باكو-تبليسي-جيهان في عام 2006 حظي بترحيب واسع باعتباره جسراً تجارياً بالغ الأهمية من شأنه أن يربط آسيا بأوروبا، لكن خلال الأشهر الأخيرة، ومع تواصل عدوان الاحتلال على غزة، أصبح خط الأنابيب محط انتقادات شديدة من قبل الناشطين المؤيدين لفلسطين الذين يرون أنه يغذي جهود حرب الاحتلال داعين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للتحرك لإغلاقه.

ولأجل ذلك تبنت مجموعة من الناشطين تطلق على نفسها "ألف شاب من أجل فلسطين" مهمة تنظيم الاحتجاجات ضد تواطؤ حزب العدالة والتنمية الحاكم وعدم توقيفه لإمداد الاحتلال بالوقود الذي يؤجج الإبادة، ويرفع المحتجون خلال حراكهم شعارات من قبيل "أردوغان، أغلق صمامات النفط"، و"أوقفوا مشاركتكم في الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة