الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

المقاطعة تجدد دعواتها ضد كارفور.. ونشطاء فلسطين يستهدفون أفرع باركليز

وقفة احتجاجية تدعو لمقاطعة كارفور
وقفة احتجاجية تدعو لمقاطعة كارفور

🟡حركة المقاطعة تجدد دعواتها للعمل ضد كارفور وشركائها

مع نشرها خبر تراجع أرباح مجموعة الفطيم لقطاع التجزئة في التقرير النصف السنوي لعام 2024 بنسبة 47%، أكدت حركة المقاطعة على ضرورة مواصلة العمل ضد الشركة الفرنسية وشركائها أمثال مجموعة الفطيم التي أرجعت تراجع أرباحها إلى انخفاض ثقة المستهلكين بها بسبب الأوضاع الجيوسياسية.

🟡ماريلاند كوليدج تلغي وقفة احتجاجية وحملة تشهير ضد طلاب إيموري

استمرارًا للتعنت والتضييق على الحريات في الجامعات الأمريكية، رفضت جامعة ماريلاند كوليدج بارك السماح للطلاب بتنظيم وقفة احتجاجية يوم 7 أكتوبر القادم لتكريم شهداء الحرب على غزة، في وقت يتم فيه استهداف طلاب وأعضاء هيئة تدريس في جامعة إيموري بمنشورات تصفهم بأنهم "معادون للسامية"، ما أثار مخاوف على سلامتهم.

🟡نشطاء فلسطين يستهدفون 10 أفرع لباركليز في المملكة المتحدة

استهدف الناشطون المؤيدون لفلسطين أكثر من 10 مواقع لبنك باركليز في بريطانيا بسبب تورطه في تمويل شركة الأسلحة الإسرائيلية "إلبيت سيستمز" وتوعدت المجموعة بمواصلة استهداف البنك اقتصاديًا حتى يتوقف عن دعمه لإلبيت.

🟡اليوم الجمعة.. تظاهرات عربية واجتماع في مدريد للمطالبة بحقوق الفلسطينيين

في الوقت الذي تخرج فيه مظاهرات ووقفات في مدن عربية اليوم الجمعة للتنديد بالحرب الإسرائيلية على غزة والمطالبة بوقفها، تستضيف أسبانيا اجتماعاً بشأن إقامة دولة للفلسطينيين سيشارك فيه دول أوروبية وإسلامية.

🟡عودة الحراك في هارفارد وجامع لويفيل تطلق حملة لسحب الاستثمارات

خلال اجتماع أعضاء هيئة التدريس بجامعة هارفارد نظم الطلاب احتجاجًا ضد تواطؤ الجامعة في الإبادة الجماعية في غزة وقمع المنظمين المؤيدين لفلسطين، وعبر الطلاب عن استيائهم من سياسية تكميم أفواههم، في المقابل دعا طلاب جامعة لويزفيل إلى حملات تحرك واسعة للضغط على الجامعة من أجل سحب استثماراتها الممولة لشركات العدو. 

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة