الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

احتجاجات لقطع علاقات محافظة آيتشي مع الاحتلال.. واحتجاج ضد إلبيت في السويد

مظاهرة داعمة لفلسطين في اليابان
مظاهرة داعمة لفلسطين في اليابان

🟡 نشطاء يابانيون يسعون لقطع علاقات محافظة آيتشي مع الاحتلال

يسعى نشطاء متضامنون مع فلسطين في اليابان إلى تقديم عريضة في الرابع من أكتوبر/تشرين الأول القادم، تطالب محافظة آيتشي بإلغاء اتفاقية التعاون مع هيئة الابتكار الإسرائيلية ومذكرة التفاهم مع Start-up Nation Central، وذلك ردًا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة والهجمات العشوائية التي تطالها المدنيين وانتهاكات المستوطنات التي تتخطى القانون الدولي.


🟡 لأجل فلسطين.. إنهاء شراكة معهد ماساتشوستس مع شركة تسلّح العدوّ

أغلق معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا صندوق MISTI-Israel المرتبط بشركة لوكهيد مارتن بعد ضغوط من تحالف MIT من أجل فلسطين. وساهمت لوكهيد في تزويد الاحتلال بأسلحة استخدمت في عدوان غزة.

🟡 احتجاج ضد إلبيت في السويد والبراءة لنشطاء استهدفوا مصنعًا في يوركشاير

شهدت مدينة يوتبوري في السويد اعتصامًا احتجاجيًا ضد شركة إلبيت للصناعات العسكرية في المحطة المركزية للمدينة، بينما قضت هيئة محلفين بريطانية برفض إدانة أربعة من النشطاء الذين كلفوا مصنع الأسلحة التابع لشركة تيليداين أكثر من 500 ألف جنيه إسترليني كتعويضات، مما أدى إلى تعطيل إنتاج أجزاء الصواريخ الإسرائيلية.

🟡 هارفارد تقيم حدادًا لأرواح الضحايا وكاليفورنيا تعتصم لسحب الاستثمارات

نظم طلاب جامعة هارفارد وقفة احتجاجية للتضامن مع ضحايا الحرب في غزة، مستذكرين الدمار الذي لحق بالجامعات الفلسطينية. كما واعتصم طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا طلبًا من الجامعة أن تسحب استثماراتها من شركات العدو. وقد أتت هذه الاحتجاجات كجزء من يوم العمل الوطني للطلاب من أجل العدالة في فلسطين.

🟡 ناشطون يحتجون على تغطية بي بي سي للحرب على غزة

اقتحم ناشطون من مانشستر مكاتب هيئة الإذاعة البريطانية واحتلوها احتجاجًا على استمرار الهيئة في بث السرد الكاذب وتطبيع الإبادة الجماعية في فلسطين في الوقت الذي يضحي الصحفيون بحياتهم من أجل الإبلاغ عن الحقيقة، حيث قتل النظام الصهيوني أكثر من 168 صحفيًا وعاملًا إعلاميًا في غزة.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة