الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

قمع وحشي في برلين.. ومظاهرات في مدن أوروبية للمطالبة بوقف الحرب على غزة

قمع وحشي لأحد المتظاهرين في مظاهرة برلين الداعمة لفلسطين
قمع وحشي لأحد المتظاهرين في مظاهرة برلين الداعمة لفلسطين

🟡 مظاهرات في مدن أوروبية للمطالبة بوقف حرب الإبادة على غزة

شهدت مدن أوروبية، مثل ستوكهولم وباريس وميلانو، مظاهرات ومسيرات حاشدة تنديدًا بالحرب الإسرائيلية على غزة، حيث طالب المتظاهرون بوقف فوري للحرب. كما دعوا الحكومات الغربية إلى وقف تصدير السلاح إلى الاحتلال, في المقابل شهدت مدن ألمانية، مثل ساربروكن وفولفين بوتيل وبرلين، قمعًا وحشيًا ضد المتظاهرين، وهو ما بات متكررًا في ألمانيا.

🟡 نائب جمهوري يطالب براون بالتراجع عن إجراء تصويت على سحب الاستثمار

مع اقتراب موعد التصويت في أكتوبر المقبل، وجه عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا، ريك سكوت، رسالة إلى مجلس أمناء جامعة براون، يحثهم فيها على إعادة النظر في قرارهم بإجراء تصويت حول تأييد حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات من الاحتلال الإسرائيلي.

🟡 مظاهرة في بلدة أووس الهولندية ضد تصدير الكلاب لـ"إسرائيل"

نظم المتظاهرون المؤيدون لفلسطين وقفة احتجاجية ضد تصدير الكلاب إلى “إسرائيل”، والتي يقال إن القوات الإسرائيلية تستخدمها لمهاجمة الفلسطينيين. وتؤكد المظاهرة المخاوف من استخدام هذه الحيوانات كسلاح لقمع وترهيب الفلسطينيين في الأراضي المحتلة. ويطالب المتظاهرون بإنهاء هذه الصادرات.

🟡 مصر ترفض استمرار احتلال معبر رفح ومحور صلاح الدين

بعد تصريحات متناقضة للاحتلال الإسرائيلي حول وجوده على حدود غزة مع مصر، أكد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي على أهمية انسحاب “إسرائيل” من الجانب الفلسطيني من معبر رفح ومحور صلاح الدين (فيلادلفي)، كما اتهم مسؤول مصري آخر الاحتلال بعرقلة التوصل لاتفاق سعيًا لتغيير الواقع الأرض.

🟡 محتجون يخططون لإغلاق معرض في أدنبرة ترعاه شركات الإبادة

تعتزم مجموعات مؤيدة لفلسطين في أدنبرة على الاحتجاج ضد تجارة الأسلحة المصنوعة في المدينة والمستخدمة في غزة، تحت شعار "قل لا لتجار الأسلحة في مركز مؤتمرات أدنبرة" وسيقام الاحتجاج يومي 16 و17 سبتمبر، بدءًا من الساعة 10 صباحًا.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة