الرئيسية| تحريض |تفاصيل الخبر
Tampa Free PressTampa Free Press الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

نائب جمهوري يدعو براون للتراجع عن تصويت سحب الاستثمار

عضو مجلس الشيوخ ريك سكوت
عضو مجلس الشيوخ ريك سكوت

كتب عضو مجلس الشيوخ ريك سكوت رسالة إلى مجلس أمناء جامعة براون، يطالبهم بإعادة تقييم دعمهم لحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (BDS) ضد "إسرائيل"، مدعيًا أنها تعزز معاداة السامية وتعرض الطلاب اليهود للخطر، محذرًا من أن تطبيع الآراء التي تنزع الشرعية عن "إسرائيل" يهدد شعور الطلاب اليهود بالأمان. كما أشار إلى أن الجامعات التي لا تتصدى للكراهية يجب ألا تتلقى تمويلًا فيدراليًا.

وفي 9 سبتمبر استقال جوزيف إيدلمان، أمين جامعة براون ومدير صندوق التحوط من منصبه بسبب قلقه من التصويت المقبل على سحب الاستثمارات في أكتوبر القادم من الشركات المرتبطة بالكيان الإسرائيلي، معربًا عن استهجانه من طرح القرار للتصويت مدّعيًا تزايد معاداة السامية في الحرم الجامعي.

وسبق ذلك في نهاية أغسطس الماضي، أن حذر كبار مسؤولي إنفاذ القانون في 24 ولاية جامعة براون من عقوبات مالية إذا صوّت أمناء الجامعة لصالح اقتراح يدعو إلى سحب الاستثمارات من الشركات التي لها علاقات وثيقة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وبدأت بعض الولايات في مراجعة استثمارات وعقود المعاشات التقاعدية "لتحديد ما إذا كانت براون قد انتهكت قانون الولاية" من خلال الموافقة على السماح بالتصويت في أكتوبر، وقالوا إن الموافقة على الإجراء سيكون له "عواقب قانونية فورية وعميقة".

ويريد الطلاب من صندوق براون الوقفي الذي تبلغ قيمته 6 مليارات دولار الخروج من أي وظائف مع ما يصل إلى 10 شركات مثل إيرباص وفولفو وبوينغ وإنهاء تواطؤ الجامعة في قمع الفلسطينيين.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة