الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

حفل توزيع جوائز إيمي يبدأ باحتجاجات.. ومطالبات لستانفورد بسحب الاستثمارات

احتجاجات خارج حفل توزيع جوائز إيمي
احتجاجات خارج حفل توزيع جوائز إيمي

🟡 حفل توزيع جوائز إيمي يبدأ باحتجاجات وتعطيل للسجادة الحمراء

بدأ حفل توزيع جوائز إيمي باحتجاجات مناصرة لفلسطين، حيث تدفق العديد من المتظاهرين إلى شوارع وسط مدينة لوس أنجلوس قبل بدء الحفل، مرتدين الكوفية وحاملين لافتات كتب عليها "الحرية لفلسطين" و"لا لتبرير قتل الأطفال"، مما أدى إلى تعطيل حركة المرور في الشوارع.

🟡 المبادرة الوطنية البحرينية تطالب بإلغاء اتفاقيات أبراهام باكورة التطبيع

بحلول الذكرى السنوية الرابعة لاتفاقيات "إبراهيم"، يأمل الاحتلال الإسرائيلي بالمزيد من الاتفاقيات مع الدول العربية، بعد أن توقفت في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لكن الحرب على غزة أثارت مطالبات بإلغائها حيث أصدرت المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع بيان يدعو حكومة البحرين للتراجع عن الصفقة ووقف التطبيع.

🟡 مطالبات لستانفورد بسحب الاستثمارات وعريضة في نيويورك لوقف تقييد الاحتجاج

في جامعة ستانفورد، طالب طلاب كلية الطب الجامعة بسحب استثماراتها من الشركات التي تساهم في الإبادة الجماعية المستمرة في غزة منذ أكتوبر الماضي. وفي جامعة نيويورك، نظم طلاب وأعضاء هيئة التدريس عريضة تطالب بوقف الحملة القمعية ضد مؤيدي فلسطين، وإنهاء تواطؤ الجامعة في المشروع الاستيطاني الاستعماري، لا سيما فيما يتعلق بغزة.

🟡 حركة المقاطعة تطالب بحجز سفينة للإبادة في فالنسيا وتبلّغ عن أخرى في ماليزيا

في ماليزيا، قدمت حركة المقاطعة شكوى في مقر الشرطة بمنطقة سنتول في كوالالمبور ضد سفينة متهمة بنقل شحنات عسكرية داعمة للحرب على غزة متجهة إلى "إسرائيل"، وفي فالنسيا طالبت الحركة بحجز سفينة أسلحة متجهة إلى الاحتلال وعدم السماح لها بمواصلة رحلتها.

🟡صافرات إنذار تدوي بمدريد.. ومظاهرات عالمية تطالب بوقف العدوان على غزة

‌انطلقت صافرات الإنذار في أحياء مدريد لإحياء ذكرى ضحايا الإبادة الجماعية في غزة وتجمع المحتجون في مشهد تمثيلي للموت للتعبير عن تضامنهم مع ضحايا الحرب الأبرياء، كما شهدت أوروبا مظاهرات حاشدة تدين العدوان الإسرائيلي وذلك في برلين وستوكهولم وإسطنبول وغيرها.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة