الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

"بوب كولتور" الألماني يقصي سفارة الاحتلال من قائمة رعاية المهرجان.. وحزب بريطاني ثالث يؤيد حظر التسليح

"بوب كولتور" الألماني يقصي سفارة الاحتلال من قائمة رعاية المهرجان.. وحزب بريطاني ثالث يؤيد حظر التسليح
"بوب كولتور" الألماني يقصي سفارة الاحتلال من قائمة رعاية المهرجان.. وحزب بريطاني ثالث يؤيد حظر التسليح

🟡 "بوب كولتور" الألماني يقصي سفارة الاحتلال من قائمة رعاية المهرجان

أقصى مهرجان "بوب كولتور" الألماني السفارة الإسرائيلية من قائمة رعايته للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد نحو أكثر من سبع سنوات من حملات الضغط العالمية الواسعة التي لاقت استجابة متنامية من الفنانين والفنانات الذين لبّوا نداء مقاطعة المهرجان منذ العام 2017.

🟡 حركة المقاطعة تدعو لرفض مؤتمر "الحوار العالمي الأفريقي"

أدانت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة “إسرائيل” (BDS) مؤتمرًا تطبيعيًا تحت عنوان "الحوار العالمي الأفريقي" المقرر عقده في جنوب أفريقيا، بسبب مشاركات أطراف صهيونية متطرفة في المؤتمر. ودعت اللجنة إلى مقاطعة المؤتمر ورفض التطبيع بجميع أشكاله.

🟡 ضغط أوروبي لمنع السفينة كاثرين وحزب بريطاني ثالث يؤيد حظر التسليح

يتزايد الضغط من أجل منع السفينة MV Katrin في جميع أنحاء أوروبا حيث تعود ملكيتها إلى شركة Lubeca Marine الألمانية وقد أطلقت منظمات المجتمع المدني في ألمانيا حملة واسعة النطاق لوقف شحنات الأسلحة غير القانونية للاحتلال الإسرائيلي، في وقت صوّت فيه حزب بريطاني ثالث لصالح قرار يدعم تعليقاً فوريًا لجميع صادرات الأسلحة من المملكة المتحدة لـ”إسرائيل”.

🟡 17 قضية مرفوعة ضد المؤيدين لفلسطين في الهند

رفعت السلطات الهندية 17 قضية ضد 51 شخصًا لدعمهم فلسطين عبر الاحتجاجات أو المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي في عدة ولايات. تشمل التهم تنظيم مسيرات ورفع الأعلام الفلسطينية. ويذكر أن المحكمة العليا الهندية كانت قد انتقدت دعوى لوقف تصدير الأسلحة إلى الاحتلال، في ظل مطالبات واسعة بوقف التراخيص للشركات التابعة للكيان المحتل.

🟡 محتجون لليوم 12 في إسطنبول يطالبون بإذن التوجه نحو غزة

لليوم 12 على التوالي يواصل محتجون الاعتصام أمام ميناء حيدر باشا في إسطنبول للمطالبة بإعطاء التصاريح اللازمة لانطلاق سفينة الضمير ضمن ائتلاف أسطول الحرية والسماح لها بالتوجه نحو غزة من أجل توصيل المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع المتضررين من الحرب الإسرائيلية.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة