الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

تعطيل معرض لصناعة الأسلحة في أدنبرة.. ومنظمات مغربية تقدم شكوى ضد وفد زار دولة الاحتلال

Screenshot 2024-09-18 105648
Screenshot 2024-09-18 105648

🟡 ليوناردو متواطئ في الإبادة! تعطيل معرض لصناعة الأسلحة في أدنبرة

خلال معرض لصناعة الأسلحة في أدنبرة، الذي أقيم في مركز أدنبرة الدولي للمؤتمرات، عطّل أنصار فلسطين الحدث، وبشكل خاص في جناح شركة ليوناردو للأسلحة، التي تصنع أجزاءً للطائرات المقاتلة من طراز إف-35 التي يستخدمها الاحتلال في الإبادة المستمرة في غزة. وأصدرت المجموعة بيانًا قالت فيه: “نحن، سكان أدنبرة، نرفض التواطؤ في الإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة إسرائيل. لن تنعم شركة ليوناردو وجميع المستفيدين الآخرين من هذه الإبادة بأي سلام حتى تنال فلسطين العدالة”.

🟡 منظمات مغربية تقدم شكوى ضد وفد زار دولة الاحتلال

أعلنت منظمات مغربية عن تقديم شكوى قانونية ضد أعضاء وفد شبابي مغربي زار دولة الاحتلال خلال العدوان على غزة، مستائين من دعم الجيش الإسرائيلي بينما يرتكب المجازر بحق الآلاف في فلسطين. الزيارة، التي نظمتها مؤسسة تابعة للكيان الإسرائيلي، أثارت غضبًا شعبيًّا واسعًا في المغرب وسط دعوات مستمرة لإنهاء التطبيع.

🟡 نائبة في الكونغرس تعترض على استقالة رئيس جامعة روتجرز

اعترضت النائبة فيرجينيا فوكس، من لجنة التعليم والقوى العاملة في الكونغرس، على إعلان رئيس جامعة روتجرز عن استقالته بعد انتهاء العام الدراسي الحالي، مشددة على ضرورة بقائه في منصبه لمواجهة معاداة السامية والمتعاطفين مع 'الإرهاب' في الجامعة، وطالبت بسن سياسات لحماية اليهود.

🟡 سلسلة بشرية في إسبانيا ومظاهرات في سلا المغربية دعمًا لفلسطين

شهدت إسبانيا والمغرب تحركات واسعة لدعم فلسطين، حيث نظم ناشطون في إسبانيا سلسلة بشرية على الجسر الدولي بين سالفاتيرا دو مينهو ومونساو تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، فيما شهدت مدينة سلا تظاهرات داعمة للمقاومة وتندد بالمجازر الإسرائيلية.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة