الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

احتجاجات بجامعتي كورنيل وكال بولي.. وجامعة ستانفورد تصعّد وتحظر مخيمات التضامن

تعطيل خطاب رئيس جامعة تامبيري
تعطيل خطاب رئيس جامعة تامبيري

🟡 احتجاجات بجامعتي كورنيل وكال بولي ضد فعاليات توظيف شركات الحرب

قام حوالي 100 طالب من جامعة كورنيل بالاحتجاج ضد تنظيم حدث توظيف لشركة بوينج وL3Harris في فندق ستاتلر في الحرم الجامعي، كما وقف طلاب جامعة كال بولي بومونا في حدث آخر بشجاعة في وجه هذه الشركات التي كان من بينها Raytheon وLockheed Martin وNorthrop Grumman، وأمثالها، رفضًا لتورط هذه الشركات في انتهاكات حقوق الإنسان التي يواجهها الفلسطينيون.

🟡 جامعة ستانفورد تصعّد وتحظر مخيمات التضامن

أصدر قادة الحرم الجامعي قواعد جديدة تحظر الخيام غير المصرح بها وتطلب من الطلاب إزالة أغطية الوجه التي تخفي الهوية إذا طلب المسؤول ذلك، وعلى الرغم من وجود قواعد مماثلة في الفصل الدراسي الماضي، إلا أنه تم تجاهلها إلى حد كبير، لكن هذا العام، ستقوم جامعة ستانفورد "بتنفيذ هذه القواعد وستكون واضحة قدر الإمكان بشأن القواعد"، كما قال رئيس الجامعة الجديد، جوناثان ليفين.

🟡 مؤيدو فلسطين يعطلون خطاب رئيسا جامعتي مينيسوتا وتامبيري

نظمت مجموعة من الطلاب المؤيدين لفلسطين احتجاجًا خلال خطاب ألكسندر ستاب، رئيس جامعة تامبيري، حيث عبروا عن معارضتهم للحرب الإسرائيلية على غزة. كما شهد حفل تنصيب رئيسة جامعة مينيسوتا، ريبيكا كانينغهام، مقاطعة من قبل مؤيدي فلسطين كما نظمت مجموعة إضرابًا ومسيرة أمام قاعة نورثروب، احتجاجًا على استثمارات الجامعة في الشركات الإسرائيلية وسياسات تقييد النشاط الاحتجاجي.

🟡 124 دولة تصوّت لصالح إنهاء احتلال فلسطين خلال 12 شهرًا

في خطوة أممية غير مسبوقة صوتت 124 دولة لصالح قرار يطالب بتحرير فلسطين وإنهاء الاحتلال خلال 12 شهرًا. في حين أن 43 دولة امتنعن عن التصويت فقط وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية. قدمت فلسطين مشروع هذا القرار للمرة الأولى خلال الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة للأمم المتحدة حول فلسطين، بعد حصولها على امتيازات إضافية بموجب قرار سابق من الجمعية العامة.

🟡 رياضيون خارج السفارة الإسرائيلية في دبلن للمطالبة بوقف الإبادة

شاركت مجموعة من الرياضيين المشهورين في تظاهرة احتجاجية خارج السفارة الإسرائيلية في دبلن، للمطالبة بإنهاء الإبادة الجماعية والاحتلال الإسرائيلي. ورفع المشاركون لافتات تؤكد دعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني وتنادي بالحرية لفلسطين.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة