الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
KNEWSKNEWS قبرصقبرص

مظاهرة احتجاجية في نيقوسيا ضد مؤتمر تجاري مع الاحتلال

مظاهرة احتجاجية في نيقوسيا ضد مؤتمر تجاري مع الاحتلال
مظاهرة احتجاجية في نيقوسيا ضد مؤتمر تجاري مع الاحتلال

انطلقت صباح الأربعاء مظاهرة احتجاجية أمام مؤتمر "ممارسة الأعمال التجارية مع إسرائيل" الذي نظمته مؤسسة الاستثمار القبرصية في نيقوسيا. قادت المظاهرة عدة منظمات مؤيدة لفلسطين، من بينها "United for Palestine Cyprus" و"Genocide Free Cyprus". ورفع المتظاهرون لافتات مؤيدة لفلسطين، وهتفوا دعمًا للفلسطينيين وإدانةً لأفعال "إسرائيل" في غزة.

كما طالب المنظمون بوقف جميع الاتفاقيات التجارية مع "إسرائيل"، وإنهاء التعاون معها، بالإضافة إلى إنهاء استخدام قبرص لموانئها ومطاراتها ومجالها الجوي لدعم "إسرائيل" عسكريًا.

وفي بيان، قال المنظمون: "إن التواطؤ في الإبادة الجماعية للفلسطينيين هو في الأساس السياسة الرسمية للحكومة الحالية، على الرغم من أن وسائل الإعلام الرئيسية نادراً ما تشكك فيها".

وأكدوا أن الاحتجاج كان "غير عنيف تمامًا" ويهدف إلى تحدي الحكومة لوقف جميع العلاقات التجارية والعسكرية مع إسرائيل أو شرح سبب خدمة التواطؤ في الإبادة الجماعية لمصالح الإنسانية، سواء في قبرص أو في الخارج.

ويطالب المنظمون بوقف جميع الاتفاقيات التجارية مع “إسرائيل”، والعقوبات، والمقاطعات، وإنهاء استخدام قبرص لموانئها ومطاراتها ومجالها الجوي لدعم "إسرائيل" عسكريًا.

وانتقد ماركوس أويكونومو من منظمة "متحدون من أجل فلسطين في قبرص" التحول الذي طرأ على الحكومة القبرصية منذ عام 2011، واتهمها بتكوين علاقات عسكرية واقتصادية وجيوسياسية، وخاصة فيما يتعلق بالهيدروكربونات في شرق البحر الأبيض المتوسط، مما يجعل قبرص متواطئة في الإبادة الجماعية المستمرة في غزة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة