الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

طلاب نورث كارولينا يحتجون على الدعم الأمريكي للإبادة.. وطلاب كاليفورنيا ينددون بموافقة الإدارة على الأسلحة داخل الحرم

صورة من الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين
صورة من الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين

 *طلاب نورث كارولينا يحتجون على الدعم الأمريكي والأوروبي للإبادة

شارك ما لا يقل عن 200 طالب وموظف في إضراب مؤيد للفلسطينيين يوم الخميس، بقيادة طلاب من أجل العدالة في فلسطين، وعلق المتظاهرون أوراقًا تحدد مطالبهم في جميع أنحاء المباني، وكتبوا رسائل مثل "حرروا غزة" و"اللعنة على الأمم المتحدة" و"إسرائيل دولة إرهابية" على جدران قاعة كارول وغيرها من المباني أثناء سيرهم كما أنزلوا العلم الأمريكية ورفعوا علم فلسطين.

 *طلاب كاليفورنيا ينددون بموافقة الإدارة على مزيد من الأسلحة داخل الحرم

انتفض الطلاب المتضامنين مع فلسطين رفضًا لقرار مجلس حكام جامعة كاليفورنيا يوم الخميس على إقرار أسلحة إضافية غير فتاكة طلبتها شرطة الجامعة في لوس أنجلوس، التي تعاملت مع بعض أكبر الاحتجاجات الطلابية ضد الحرب على غزة.

 *ترشيح مجموعة طلاب من أجل العدالة لجائزة الجامعات للسلام

تم ترشيح طلاب من أجل العدالة في فلسطين (SJP) والأفراد الذين شاركوا في المخيمات المؤيدة لفلسطين لجائزة توم وآن مور للسلام والعدالة. ويتم تقديم الجائزة من قبل وزارات الحرم الجامعي المسكوني (ECM) إلى منظمة واحدة وفرد واحد كل عام يظهران الدعوة من أجل العدالة الاجتماعية والسلام.

 *تظاهرة في نيويورك تطالب بإغلاق مصانع أمريكية تنتج أسلحة للاحتلال

تظاهر العشرات من النشطاء في مدينة بروكلين بولاية نيويورك ضد مصانع أمريكية من بينها (easy aerial وcrye precision) التي تنتج طائرات بدون طيار وتقنيات عسكرية تستخدمها دولة الاحتلال في حربها الاجرامية المتواصلة على الشعب الفلسطيني.


 *إضراب في دالاس ورابطة صهيونية تحرّض ضد حشد الطلاب للاحتجاج

نفذ الطلاب الصحفيون في جامعة تكساس في دالاس إضرابًا بعد إقالة رئيس تحرير الصحيفة ، غريغوريو أوليفاريس جوتيريز من قبل الإداريين بعد تغطية الصحيفة لمخيم مؤيد لفلسطين تم إنشاؤه في الحرم الجامعي في 1 مايو، فيما يواجه الطلاب المؤيدون لفلسطين في الجامعات الأمريكية تحريضًا من قبل رابطة مكافحة التشهير الصهيونية لمنعهم من التظاهر.

 

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة