الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

شرطة نيويورك تعرقل تظاهرة مؤيدة لفلسطين.. ومؤيدو فلسطين يعطلون الافتتاح الأكاديمي لجامعة بروكسل الحرة

قمع شرطة نيويورك لمؤيدي فلسطين
قمع شرطة نيويورك لمؤيدي فلسطين

🟡 شرطة نيويورك تعرقل تظاهرة مؤيدة لفلسطين ومنددة بقمع حرية التعبير

أغلقت شرطة نيويورك جميع محطات القطارات في المنطقة بعد أن أعلن محتجون متضامنون مع فلسطين توجههم نحو مبنى البلدية للتنديد بسياسة القمع التي تنتجها شركة المدينة وللمطالبة باستقالة العمدة إريك آدامز، حيث هددت الشرطة المحتجين بمزيد من الاعتقالات.

🟡 مؤيدو فلسطين يعطلون الافتتاح الأكاديمي لجامعة بروكسل الحرة

قام طلاب مؤيدون لفلسطين بتعطيل الافتتاح الأكاديمي الرسمي لجامعة بروكسل الحرة في بلجيكا، احتجاجًا على دعم المدرسة للاحتلال الإسرائيلي، وارتدى الطلاب الكوفية الفلسطينية ورفعوا لافتات تطالب الجامعة بالتراجع والالتزام بالأخلاقيات ورفض الإبادة الجارية بغزة.

🟡 اعتقالات في جامعة ويسليان.. وكونيتيكت ترفض الحوار بدعوى تبني الطلاب لـ"معاداة السامية"

احتلت مجموعة من طلاب جامعة ويسليان مكتبًا في الحرم الجامعي احتجاجًا على عدم التزام قادة الجامعة بوعدهم الذي قطعوه في مايو الماضي بسحب استثمارات الجامعة من الشركات التي تدعم الإبادة المستمرة في غزة. نتيجة لهذا الاحتجاج، قامت الجامعة باعتقال الطلاب المشاركين. وفي جامعة كونيتيكت، ألغى المسؤولون اجتماعًا مخططًا له مع الطلاب المؤيدين لفلسطين بعد أن أنشأت المجموعة ما وصفته صحيفة محلية بأنه رسم كاريكاتوري معادٍ للسامية للرئيسة رادينكا ماريك، وهي يهودية.

🟡 احتجاج ضد حياد لويزيانا.. وجامعة فرجينيا ترفض سحب استثماراتها

تم تنظيم احتجاج في جامعة لويزيانا بقيادة الطلاب ضد الحرب الإسرائيلية على غزة وضد حياد الجامعة، بينما أعلن مديرو صندوق جامعة فرجينيا الذي تبلغ قيمته عدة مليارات من الدولارات أنهم لن يسحبوا استثماراتهم من كيان الاحتلال على الرغم من استفتاء فبراير الذي أقر قرار مقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات.

🟡 مظاهرات حاشدة مستمرة في دول عربية دعمًا لفلسطين

احتشد الآلاف من المتظاهرين المؤيدين لفلسطين في عدة دول عربية الجمعة للتنديد بالإبادة المستمرة على غزة. ففي المغرب، شهدت البلاد 106 مظاهرات في 50 مدينة وفي الأردن، خرج العديد من المتظاهرين في عدة مدن مطالبين الحكومة بوقف كل أشكال التطبيع مع الكيان بما في ذلك إلغاء اتفاقية وادي عربة واتفاقية الغاز. في الوقت ذاته، شهدت عدة مدن يمنية تظاهرات ووقفات احتجاجية استنكارًا لمجازر الاحتلال.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة