الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

تظاهرات عالمية تضامنًا مع فلسطين وبرلين تواصل تماديها في قمع المتظاهرين

ملاحقة الشرطة الألمانية لطفل خلال مظاهرة داعمة لفلسطين
ملاحقة الشرطة الألمانية لطفل خلال مظاهرة داعمة لفلسطين

🟡 تظاهرات عالمية تضامنًا مع فلسطين وبرلين تواصل قمعها

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية السبت، تظاهرات حاشدة تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، فيما واصلت برلين قمعها وملاحقتها للمتضامنين السلميين المطالبين بوقف الحرب الإسرائيلية على غزة والتواطؤ فيها.

🟡 الاحتلال يقتحم مقر الجزيرة في رام الله مع أمر عسكري بالإغلاق

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مقر قناة الجزيرة في مدينة رام الله بالضفة الغربية، وأصدرت أمرًا عسكريًّا بإغلاق المكتب بشكل فوري لمدة 45 يومًا. وجاء الاقتحام في سياق التصعيد المتزايد ضد المؤسسات الإعلامية الفلسطينية التي غطّت جرائم الاحتلال.

🟡 احتجاجات الحركة الطلابية تتقاطع مع إضراب بوينغ التاريخي

تزامنًا مع قرار شركة بوينغ تعليق وظائف عشرات الآلاف من موظفيها في الولايات المتحدة ردًا على الإضراب الذي أدى إلى توقف إنتاج بعض طائراتها، ارتفعت دعوات تشجع الحركة الطلابية العالمية بالانضمام للحراك ضد الشركة وكان انسحاب الطلاب من معرض الوظائف الذي شاركت فيه شركة بوينغ في جامعة كورنيل مثالاً مهمًا على هذه الوحدة.

🟡 مظاهرة عشية مؤتمر حزب العمال تدعو لوقف تسليح للاحتلال

تظاهر أكثر من 15 ألف شخص أمام مؤتمر حزب العمال البريطاني في ليفربول، مطالبين بوقف تسليح الاحتلال الإسرائيلي وإنهاء التواطؤ البريطاني في الجرائم المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني، مشددين على ضرورة اتخاذ موقف حاسم تجاه الإبادة الجماعية.

🟡 قمع واعتقال لمؤيدي فلسطين في أورلاندو وصفاقس

ألقى ضباط شرطة أورلاندو القبض على ثمانية متظاهرين مؤيدين لفلسطين في وسط المدينة بعد ظهر يوم السبت، فيما أعلنت الحملة التونسية لمقاطعة ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني، إيقاف عضو الحملة ضياء حمدي وشاب آخر يدعى آدم الهمامي، في ولاية صفاقس، "على خلفية مشاركتهما في حملة مقاطعة" ضد شركة في تونس.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة