الرئيسية| تحريض |تفاصيل الخبر
Middle East EyeMiddle East Eye المملكة المتحدةالمملكة المتحدة

عقب فضيحة تزوير.. دعوات لإقالة مسؤول في BBC مرتبط بصحيفة جويش كرونيكل

دعوات لإقالة مسؤول في BBC مرتبط بصحيفة جويش كرونيكل
دعوات لإقالة مسؤول في BBC مرتبط بصحيفة جويش كرونيكل

دعت مجموعة مناصرة للقانون الفلسطيني هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) إلى إقالة روبي جيب، عضو مجلس إدارتها، بسبب ارتباطه بصحيفة "جويش كرونيكل" المتورطة في نشر قصص مزيفة عن غزة. حيث وجدت الصحيفة اليهودية الأكثر شهرة في بريطانيا نفسها في قلب عاصفة محرجة بسبب تورطها في المناورات الغامضة التي تقوم بها جماعات الضغط المؤيدة لـ"إسرائيل"، والتي كان آخرها نشر وثائق "مفبركة" تتعلق بالحرب الدائرة في قطاع غزة ومزاعم حول رئيس حركة حماس يحيى السنوار.

ووجه المركز الدولي للعدالة للفلسطينيين اتهامات لجيب بعدم الالتزام بالمعايير التحريرية أثناء عمله كمدير للصحيفة. وأكدت المجموعة في رسالة مفتوحة أن استمرار جيب في منصبه يضر بسمعة الـBBC، مشيرة إلى أن ميوله المؤيدة لـ”إسرائيل" تجعله غير مناسب للمشاركة في المعايير التحريرية في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة.

يشار أن روبي جيب عضو في لجنة معايير التحرير المؤثرة والتي تستعد لإجراء مراجعة لتغطية بي بي سي لحرب غزة، بعد اتهامات طالتها بالانحياز للاحتلال.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، اضطرت صحيفة "جويش كرونيكل" إلى سحب سلسلة من المقالات التي تحتوي على اقتباسات ملفقة من مسؤولين إسرائيليين. وتضمنت إحدى المقالات، التي نشرها مراسل مستقل يدعى إيلون بيري، اكتشافات متفجرة من وثيقة يفترض أنها اكتشفت في غزة.

ويُزعم أنها قدمت تفاصيل عن خطط زعيم حماس يحيى السنوار للهروب من القطاع الفلسطيني مع الأسرى الإسرائيليين الذين تم أسرهم خلال هجوم 7 أكتوبر.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة