الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

الاحتلال الإسرائيلي يتغول على لبنان ويواصل الإبادة في غزة.. ومحتجون يعطّلون مؤتمر حزب العمال

مظاهرة في الأردن للتنديد بالقصف الإسرائيلي على لبنان وغزة
مظاهرة في الأردن للتنديد بالقصف الإسرائيلي على لبنان وغزة

🟡 القاتل واحد.. الاحتلال الإسرائيلي يتغول على لبنان ويواصل الإبادة في غزة

ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على مناطق شرق وجنوب لبنان إلى نحو 500 شهيد، في أرقام "غير مسبوقة" منذ أكتوبر في حين توالت ردود الفعل الدولية المنددة بجرائم الاحتلال وسط مساع دولية لاحتواء التصعيد الهمجي بعد ما يقارب العام من الإبادة المستمرة في غزة.

🟡 محتجون يعطّلون مؤتمر حزب العمال لدعمه تسليح العدو

قاطع محتجون مؤيدون لفلسطين مؤتمر حزب العمال البريطاني، مطالبين أعضاءه بالتوقف الفوري عن دعم الاحتلال، ووجه المحتجون انتقاداتهم إلى وزير الخارجية ديفيد لامي بسبب دفاعه عن تصدير السلاح للجيش الإسرائيلي، متهمين بريطانيا أنها شريكة في الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو في غزة.

🟡 جامعة كورنيل تلاحق محتجين عطّلوا معرض توظيف لشركات الإبادة

يواجه مومودو تال، وهو طالب دراسات عليا دولي من المملكة المتحدة، عقوبة الترحيل من جامعة كورنيل الأمريكية بعد مشاركته في احتجاج طلابي خلال معرض للوظائف يوم الأربعاء الماضي حضره مقاولو الحرب L3Harris وBoeing، كما أرسلت جامعة كورنيل بريدًا إلكترونيًا إلى جميع الطلاب مفاده أن أي شخص عطل معرض التوظيف لمصنعي الأسلحة سيواجه الإيقاف الفوري أو عقوبات قد تصل إلى الفصل.

🟡 نشطاء حركة فلسطين يواصلون استهداف مصالح الاحتلال بالمملكة المتحدة

تم إطلاق سراح ثلاثة نشطاء بعد إغلاق مركز الأبحاث والتصنيع التابع لأكبر شركة إسرائيلية لإنتاج الأسلحة في فيلتون، بريستول، في المقابل واصل نشطاء حركة فلسطين استهداف مصالح الاحتلال عبر مهاجمة مجموعة جوردون ليزلي التي توفر الخدمات اللوجستية لشركات الحرب أمثال تاليس وإلبيت المتورطتين بالإبادة الجارية بغزة.

🟡 الكونغرس الأمريكي يقر قانونًا لتصنيف بضائع فلسطين بأنها “إسرائيلية”

أقر الكونغرس مشروع قانون يهدف إلى مكافحة “حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات المفروضة على "إسرائيل”، بالإضافة إلى تمييز البضائع الفلسطينية كـ”إسرائيلية”. يأتي هذا القرار وسط قلق أمريكي متزايد حول تأثير حركة BDS على العلاقات مع العدو وتأثيرها على الرأي العام الأمريكي بتوجيهه لصالح فلسطين.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة