الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

طلاب هارفارد وبنسلفانيا يرفضون تورط الجامعات في المجازر.. وفنانو أيرلندا يوقعون على عريضة تدعم مقاطعة المستوطنات

احتجاج طلابي في هارفارد ضد تورط الجامعة بمجازر الاحتلال
احتجاج طلابي في هارفارد ضد تورط الجامعة بمجازر الاحتلال

🟡 طلاب هارفارد وبنسلفانيا يرفضون تورط الجامعات في مجازر لبنان وغزة

نظم طلاب جامعتي هارفارد وبنسلفانيا وقفات احتجاجية تحت شعار "قف وقاتل الصهيونية"، معبرين عن رفضهم لتورط الجامعات في دعم المجازر التي تحدث في لبنان وغزة. وأكد الطلاب رفضهم التام للتطبيع ودعمهم للقضية الفلسطينية. وطالبوا الجامعات بوقف أي استثمارات أو تعاون مع المؤسسات المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي.

🟡 احتجاج في جامعة مغربية ضد إدراج الجنسية الإسرائيلية خلال التسجيل لبرامجها

نظم طلاب جامعة عبد المالك السعدي في تطوان وطنجة وقفة احتجاجية ضد إدراج الجنسية الإسرائيلية ضمن خيارات التسجيل ببرامج الماجستير. وعبّر الطلاب عن رفضهم القاطع للتطبيع الأكاديمي بجميع أشكاله، وأكدوا على دعمهم المستمر للقضية الفلسطينية.

🟡 فنانو أيرلندا يوقعون على عريضة تدعم مقاطعة مستوطنات الاحتلال

في خطوة تجسد تضامنًا متزايدًا مع الشعب الفلسطيني، وقّع عدد من الممثلين والكتاب والكوميديين والمخرجين الأيرلنديين على عريضة تطالب بمقاطعة المستوطنات الإسرائيلية. وعبّر الفنانون عن فخرهم بهذه المبادرة، مؤكدين على أهمية اتخاذ موقف أخلاقي ضد الانتهاكات المستمرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

🟡 شرطة مونتريال تقمع احتجاج طلابي مؤيد لغزة في مترو غاي كونكورديا

اعتقلت الشرطة الكندية ثلاثة أشخاص من احتجاج طلابي مؤيد لفلسطين داخل محطة مترو غاي كونكورديا، وهتف المتظاهرون “العار، العار” و”لا عدالة، لا سلام” بينما قامت الشرطة بتقييد أيدي اثنين على الأقل من المتظاهرين خارج مخبز في محطة المترو.

🟡 "لا قنابل أخرى باسمنا".. حاخامات يطالبون آيباك بالتوقف عن ادّعاء الدفاع عن سلامة اليهود

احتج عدد من الحاخامات في لوس أنجلوس لمطالبة لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (آيباك) بالتوقف عن ادّعاء الدفاع عن سلامة اليهود، مؤكدين رفضهم لاستغلال آيباك لهذا الادعاء لتبرير العدوان ضد الفلسطينيين.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة