الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

اغلاق طريق موكب الاحتلال في نيويورك، ووظاهرات عالمية تضامنية مع غزة ولبنان

نشرة
نشرة

*إغلاق طريق موكب وفد الاحتلال قبل إلقاء نتنياهو كلمة في الأمم المتحدة

اعتقلت شرطة نيويورك أكثر من 20 متظاهراً بعد أن عرقلوا الطريق المخطط له لموكب بنيامين نتنياهو قبل خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي المتهم بارتكاب جرائم في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتأتي المظاهرة وزيارة نتنياهو لنيويورك في الوقت الذي تواصل فيه القوات الإسرائيلية هجومها المتواصل على غزة ولبنان.


*مظاهرات عالمية ضد الاحتلال وأخرى مرتقبة تتجهز للتضامن مع غزة ولبنان


شهدت دول عالمية تظاهرات منددة بالمجازر الإسرائيلية في لبنان وغزة من بينها احتجاجات في الدنمارك وأيرلندا ولندن، بينما دعت مجموعات في دول عربية مثل المغرب والأردن واليمن والبحرين إلى الخروج وقول كلمتهم في الأسبوع الـ51 من الحرب على القطاع.


*اعتقال متظاهرين داعمين لفلسطين بمعرض توظيف جامعة تمبل

تم اعتقال عدد من المتظاهرين الداعمين لفلسطين خلال احتجاجهم ضد شركات الأسلحة المشاركة في معرض التوظيف بجامعة تمبل. المتظاهرون نددوا بتورط هذه الشركات، مثل لوكهيد مارتن وGhost Robotics، في قتل الفلسطينيين ودعم الاحتلال.


*ولاية بورتلاند تدرس سحب الاستثمار وطلاب نيو ساوث ويلز يصوتون للقرار

تدرس جامعة ولاية بورتلاند مطالب المتظاهرين بسحب استثماراتهم من الشركات التي لها صلات بالاحتلال وذلك بعد تكبدها خسائر فادحة بعد استيلاء مؤيدي فلسطين على مكتبتها في أبريل الماضي، وبالمقابل صوّت طلاب جامعة نيو ساوث ويلز في سيدني لصالح سحب استثمارات المؤسسة من الاحتلال وشركات الأسلحة خلال اجتماع عام للطلاب.


*حركة المقاطعة تجدد دعوتها للعمل ضد شيفرون للغاز والنفط

جددت حركة المقاطعة (BDS) دعوتها للعمل ضد شركة شيفرون للغاز والنفط لدعمها المستمر للاحتلال الإسرائيلي. وأشارت الحركة إلى تورط شيفرون في تشغيل حقول الغاز التي تمول آلة الحرب الإسرائيلية. دعت الحملة خلال أسبوع مقاطعة شيفرون إلى مقاطعة الشركة وسحب الاستثمارات منها حتى إنهاء دعمها لمرتكبي الإبادة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة