الرئيسية|تضامن |تفاصيل الخبر
حركة المقاطعةحركة المقاطعة الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

“استجابةً للضغط”.. الجمعية الأمريكية لعلماء الاجتماع تسحب استثماراتها

قررت الجمعية الأمريكية لعلماء الاجتماع، التي تُعتبر أكبر جمعية مهنية لعلماء الاجتماع في الولايات المتحدة، سحب استثماراتها من شركات الأسلحة، مما يجعلها أول جمعية أكاديمية تتخذ هذه الخطوة في تاريخ البلاد. جاء هذا القرار بعد تصويت مجلس الجمعية بالأغلبية في مايو، استجابةً لضغوط مجموعة "علماء اجتماع من أجل فلسطين"، التي طالبت بوقف فوري لحرب الإبادة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

كما انضمت الجمعية إلى عدد من الجمعيات الأكاديمية الأخرى في الدعوة لإنهاء هذه الحرب. وأكدت المجموعة أنها ستواصل جهودها في التثقيف وبناء التضامن في مجال علم الاجتماع، ودعم مطالب الطلاب والزملاء.

 

 

دعوات للضغط على الفيفا لحظر الاحتلال من كرة القدم

جددت حركة المقاطعة دعوتها للضغط على "فيفا" لحظر الاحتلال من المشاركة الدولية في كرة القدم، حيث تزايدت الهجمات الإسرائيلية على الرياضة الفلسطينية منذ تأجيل الفيفا التصويت على قرار الحظر.   حيث قُتل

للضغط على الفيفا حملة توقيعات فرنسية لإبعاد الاحتلال عن مسابقات كرة القدم

أطلق النائب الفرنسي توماس بورتس، من حزب "فرنسا الأبية" اليساري، حملة لجمع التواقيع تهدف إلى الضغط على الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لمنع "إسرائيل" من المشاركة في جميع البطولات الدولية لكرة القدم.

الصمت جريمة.. وقفة احتجاجية في مقر الجمعية الطبية في واشنطن

نظم ناشطون مؤيدون لفلسطين وقفة احتجاجية أمام مقر الجمعية الطبية الأمريكية في واشنطن العاصمة، احتجاجًا على صمت المنظمة تجاه عمليات القتل الإسرائيلية المتعمدة للعاملين في مجال الرعاية الصحية في غزة.  

تصريح الممثل الأمريكي مارك رافالو حول مقتل الناشطة الأمريكية

تعليق الممثل والمنتج الأمريكي المعروف بتأييده للفلسطينيين يأتي بعد خبر قتل الاحتلال الإسرائيلي للناشطة الأمريكية التركية عائشة نور أزغي أيغي، الجمعة، برصاص جنود إسرائيليين أثناء مشاركتها في فعالية مند

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة