الرئيسية|تحريض |تفاصيل الخبر
كنداكندا

الحجة ذاتها! إغلاق مركز ثقافي كندي بسبب مخاوف متعلقة بمعاداة السامية

أغلق مركز أورورا الثقافي صالات عرض "معرض تعبيرات الفكر النقدي" بكندا، بعد تلقي شكاوى تتعلق بمعاداة السامية بسبب قطعتين فنيتين. تتضمن إحدى القطع عمودًا يحمل كلمة "انتفاضة" باللغة العربية مع العلم الفلسطيني وعبارة "فلسطين حرة"، بالإضافة إلى شعارات تتعلق بقضايا السكان الأصليين في كندا. كما تحتوي قطعة أخرى على خريطة للشرق الأوسط تشير إلى "(إسرائيل)" بين قوسين و"فلسطين" تحتها.

بينما اعتبر بعض أفراد المجتمع أن الرسائل المعروضة تحمل دلالات معادية للسامية، وأعربوا عن قلقهم في ظل الظروف الحالية، وأكد المدير التنفيذي للمركز أن صالات العرض مغلقة في الوقت الراهن. وأوضح أنه يتم مراجعة الوضع بالتعاون مع مجلس الإدارة وأعضاء المجتمع المحلي والخبراء، لضمان اتباع نهج قائم على "الرعاية والنية السليمة".

 

 

صباح السبت.. يوم لدعم التضامن مع فلسطين بمركز ثقافي بإسطنبول

محاكمة أحد نشطاء حركة فلسطين بعد إغلاق مصنع أسلحة

سيُحاكم أحد نشطاء حركة فلسطين في 9 سبتمبر الساعة 9:30 صباحًا بعد إغلاقهم لمصنع أسلحة في تامورث. يُذكر أن مصنع الأسلحة الإسرائيلي في تامورث هو أحد المصانع التابعة لشركة "إلبيت" المتهمة بدعم الإبادة.

إغلاق مداخل مصنع للأسلحة تابع لشركة "إلبيت"

قام نشطاء من حركة فلسطين بإغلاق مداخل مصنع "إنسترو بريسيشن" في كينت، الذي تملكه شركة إلبيت سيستمز، في إطار حملة تهدف إلى طرد الشركة المصنعة للأسلحة الإسرائيلية من بريطانيا. وقد استهدف المحتجون المصنع

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة