الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

وفود تغادر قاعة الأمم المتحدة احتجاجًا على جرائم نتنياهو.. وإضراب تاريخي في إسبانيا

وفود تغادر قاعة الأمم المتحدة احتجاجًا على جرائم نتنياهو
وفود تغادر قاعة الأمم المتحدة احتجاجًا على جرائم نتنياهو

🟡 وفود تغادر قاعة الأمم المتحدة احتجاجًا على جرائم نتنياهو في غزة ولبنان

بالأمس، انسحبت وفود من عدة دول من قاعة الأمم المتحدة احتجاجًا على خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي تناول فيه تصعيد العمليات العسكرية في غزة ولبنان. رفضت الوفود الفلسطينية والعربية، بما في ذلك وفود تركيا وإيران والسعودية، حضور خطابه، مما أدى إلى فراغ ملحوظ في القاعة. تأتي هذه الخطوة في ظل تصاعد الغضب الدولي ضد الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في المنطقة.

🟡 إضراب إسبانيا التاريخي.. 200 نقابة ومنظمة تدعو لقطع العلاقات مع الاحتلال

شهدت إسبانيا إضرابًا عامًا تاريخيًا شاركت فيه أكثر من 200 نقابة ومنظمة احتجاجًا على الهجمات الإسرائيلية على غزة ولبنان. ودعا المحتجون الحكومة إلى قطع جميع العلاقات مع الاحتلال ووقف صادرات الأسلحة إلى “إسرائيل”.

🟡 تشهير بالطلاب في لوس أنجلوس.. واحتجاجات في جامعة جورج واشنطن ضد استثمارات الجامعة

أدان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير-لوس أنجلوس) حادث التشهير الأخير في حرم جامعة كاليفورنيا، إيرفين الذي استهدف طلابًا لدعمهم فلسطين ومعارضتهم للإبادة الجماعية في غزة، ودعا إدارة الجامعة لاتخاذ إجراءات لحماية هؤلاء الطلاب. في الوقت نفسه، تظاهر طلاب جامعة جورج واشنطن للمرة الأولى منذ بدء العام الدراسي الجديد، مطالبين بوقف استثمارات الجامعة في شركات تدعم الاحتلال وتمول الإبادة الجماعية في غزة، بعد فشل المفاوضات مع الإدارة التي رفضت سحب الاستثمارات.

🟡 مظاهرات عالمية تندد بالعدوان الاسرائيلي على لبنان وغزة

شهدت العديد من المدن حول العالم، بما في ذلك الأردن، المغرب، البحرين، اليمن، إسبانيا، نيويورك، وواشنطن، مظاهرات حاشدة تندد بالعدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة، حيث عبّر المتظاهرون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ودعوا حكوماتهم إلى قطع العلاقات نهائيًّا مع "إسرائيل".

🟡 200 فنان بريطاني يعترضون على رقابة مسرح "رويال إكستشينج" في مانشستر

وقع أكثر من 200 شخصية فنية ومسرحية، بينهم كينغسلي بن أدير، خالد عبد الله، بوجا غاي، وأبريل دي أنجيليس، على رسالة مفتوحة تندد بمسرح "رويال إكستشينج" في مانشستر لحظره عبارة "فلسطين حرة" في عمل مسرحي حديث، حيث أعرب الفنانون عن استيائهم من حظر هذه الدعوات وسط تصاعد العنف ضد الفلسطينيين.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة