الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

قمع شرطة برلين لا يتوقف.. ومظاهرات عالمية حاشدة منددة بمجازر الاحتلال في لبنان وغزة

اعتقال شرطة برلين لأحد المتظاهرين في مسيرة مؤيدة لفلسطين
اعتقال شرطة برلين لأحد المتظاهرين في مسيرة مؤيدة لفلسطين

🟡 مظاهرات عالمية حاشدة منددة بمجازر الاحتلال في لبنان وغزة

شهدت مدن وعواصم عالمية يوم أمس السبت تظاهرات حاشدة تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، في مدن مثل باريس وفيينا وهلسنبوري وأيرلندا، حيث طالب الآلاف بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، مستنكرين الجرائم الإسرائيلية وداعين إلى إنهاء التمويل العسكري الأمريكي لـ”إسرائيل”. في الوقت ذاته، يستمر قمع شرطة برلين الوحشي ضد المتظاهرين المؤيدين لفلسطين بشكل أسبوعي.

🟡 منتخب ليبيا ينسحب من مواجهة الاحتلال في الأولمبياد العالمية للروبوتات

أعلن منتخب ليبيا للروبوتات، انسحابه من مواجهة الاحتلال الإسرائيلي في منافسات الأولمبياد العالمية للروبوتات 2024 في أثينا. وأشار الفريق الوطني أن “ليبيا لا تعترف بوجود هذا الكيان”، مشددًا على تضامنهم مع القضية الفلسطينية. ويواصل الفريق الليبي المشاركة في باقي منافسات البطولة، حيث حقق سابقًا ثلاثة انتصارات متتالية خلال منافسات اليوم الأول.

🟡 حاكم كاليفورنيا يصدر تشريعات من أجل تظاهر طلابي "لائق"

وقع حاكم كاليفورنيا غافن نيوسوم تشريعًا يلزم الجامعات العامة بتحديث قواعد السلوك وتدريب الطلاب على الاحتجاج السلمي “بشكل لائق”، وذلك ردًا على المظاهرات الطلابية المؤيدة لفلسطين وزيادة المضايقات المعادية للسامية منذ 7 أكتوبر. التشريع، الذي حظي بدعم واسع جاء ضمن خطة نيوسوم لمواجهة معاداة السامية التي أطلقها في أبريل.

🟡 العلم والكوفية.. رموز التضامن أداة الاحتجاج في كندا والبوسنة والهرسك

قام متظاهرون مؤيدون لفلسطين مؤخرًا باستهداف تمثال المهراجا رانجيت سينغ التاريخي في برامبتون الكندية حتى أن المتظاهرين وضعوا علم فلسطين على التمثال وألبسوه الكوفية، ومن جانب آخر أسدل ناشطون علمًا فلسطينيًا عملاقًا على جسر موستار، المعبر التاريخي فوق نهر نيريتفا، البوسنة والهرسك.

🟡 الاحتلال يهدد لبنان بحصار واسع ومعابر غزة مغلقة لليوم الـ146

قرر الاحتلال الإسرائيلي فرض حصار عسكري على لبنان من أجل منع أي مساعدات خارجية تصل البلاد، بينما تواصل القوات الإسرائيلية احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ146 على التوالي، في انتهاك صريح لكافة المواثيق والمعاهدات الدولية.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة