الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

منع الجنسية عن مرددي ومروجي شعار "من النهر إلى البحر"في ألمانيا.. ومسيرات تضامنية مع لبنان وغزة

لافتة من النهر إلى البحر في مظاهرة داعمة لفلسطين
لافتة من النهر إلى البحر في مظاهرة داعمة لفلسطين

🟡 قرار ألماني يمنع الجنسية عن مرددي ومروجي شعار "من النهر إلى البحر"

أصدرت وزارة الداخلية في ألمانيا قرارًا يمنع منح الجنسية الألمانية للأشخاص الذين يرددون أو يروّجون شعار "من النهر إلى البحر.. فلسطين حرة" في معرض التضامن مع القضية الفلسطينية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

🟡 تعطيل مؤتمر للمعلمين في كندا للمطالبة بسحب الاستثمارات

عطّل متظاهرون مؤتمر رابطة المعلمين المتقاعدين في فانكوفر بكندا بعد احتجاجات من معلمين متقاعدين طالبوا بسحب الاستثمارات من الشركات المتواطئة مع الاحتلال الإسرائيلي، ورفع المحتجون لافتات تندد باستخدام أموال معاشاتهم في تمويل الإبادة الجماعية التي ترتكب بحق المدنيين في غزة.

🟡 مؤيدو فلسطين يعطّلون حفل تنصيب رئيس جامعة ميشيغان

تظاهر مؤيدو فلسطين خارج مركز وارتون مكان انعقاد حفل تنصيب رئيس جامعة ولاية ميشيغان كيفن جوسكيويتز للمطالبة بسحب الاستثمارات من “إسرائيل” وغيرها من الكيانات التي تمول الإبادة منذ بدء الحرب العام الماضي. وقد ركزوا على سند بقيمة 236.114 دولارًا مدرجًا في استثمارات الجامعة لعام 2023 باسم "مساعدة إسرائيل".

🟡 اعتقال سيناتور سابق وزوجته بإسلام أباد و7 آخرين قرب سفارة واشنطن بكوالالمبور

كان عضو مجلس الشيوخ السابق عن الجماعة الإسلامية مشتاق أحمد وزوجته من بين 10 أشخاص اعتقلتهم الشرطة خلال احتجاج مؤيد لفلسطين في إسلام آباد يوم الأحد، ومن جانب آخر اعتقل 7 متظاهرين خلال احتجاج قرب السفارة الأمريكية في كوالالمبور تنديدًا بدورها في دعم الاحتلال.

🟡 مسيرات تضامنية عالمية ترفع شعارات دعم فلسطين ولبنان

في موجة تضامنية عالمية لدعم فلسطين ولبنان، احتشد المتظاهرون في دولٍ عدة مثل تركيا وألمانيا والبرازيل والمغرب وفنلندا وكشمير، للتنديد بالاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المستمر على لبنان وفلسطين، ورفع المشاركون لافتات تطالب بوقف إطلاق النار الفوري وإنهاء الانتهاكات ضد الشعبين.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة