الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

شهر لمناهضة التطبيع الأكاديمي في المغرب.. وطلاب جامعة محمد السادس يحتفون بتخرجهم بالكوفيات

خلال حفل تخرج جامعة محمد السادس
خلال حفل تخرج جامعة محمد السادس

🟡 شهر لمناهضة التطبيع الأكاديمي وطلاب جامعة محمد السادس يحتفون بتخرجهم بالكوفيات

في أول أسبوع من شهر أكتوبر الذي يوافق نهاية عام منذ انطلاق معركة “طوفان الأقصى”، يتجدد الحراك الطلابي في المغرب بدعوات للتظاهر، ومناهضة التطبيع الأكاديمي على مستوى الجامعات المغربية، كما احتفى طلبة جامعة محمد السادس بتخرجهم بالكوفيات الفلسطينية وذلك بعد منع زملاء لهم قبل شهرين.

🟡 الأولمبياد المعلوماتي يصوت لصالح عدم الاعتراف بوفود الاحتلال

صوتت الجمعية العامة للأولمبياد الدولي للمعلوماتية بأغلبية تجاوزت 67% لفرض عقوبات على العدو الإسرائيلي، حيث تقرر عدم الاعتراف بوفود الاحتلال في المسابقات المستقبلية. وقد جاء هذا القرار احتجاجًا على مذبحة غزة والجرائم المرتكبة ضد المدنيين.

🟡 وقفة احتجاجية في برينستون وطلاب ويسكونسن ماديسون يواجهون إجراءات تأديبية

نظم طلاب من أجل العدالة في فلسطين وقفة احتجاجية في ساحة إيست باين من أجل الشعب الفلسطيني واللبناني، وطالبوا بسحب الاستثمارات من الاحتلال والالتزام بالقيم الأخلاقية، في وقت يواجه فيه طلاب جامعة ويسكونسن ماديسون يواجهون إجراءات تأديبية بسبب مشاركتهم في أنشطة داعمة لفلسطين خلال الأسابيع الفائتة.

🟡 نواب بريطانيون يدعون لمعاقبة الاحتلال وسحب الدعم العسكري والمالي

في رسالة مفتوحة للحكومة البريطانية، طالب خمسة نواب مستقلين مؤيدين لفلسطين في المملكة المتحدة بفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي وسحب الدعم العسكري والسياسي والمالي، وفرض حظر شامل على أسلحة الجيش. وأكدوا أن عدم اتخاذ الحكومة البريطانية لموقف صارم يعزز جرائم الاحتلال في المنطقة.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة