الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

افتتاح يليق بأكتوبر المجيد.. مشاهد استثنائية لن تنسى من ذاكرة الشعوب

افتتاح يليق بأكتوبر المجيد.. مشاهد استثنائية لن تنسى من ذاكرة الشعوب
افتتاح يليق بأكتوبر المجيد.. مشاهد استثنائية لن تنسى من ذاكرة الشعوب

🟡 افتتاح يليق بأكتوبر المجيد.. مشاهد استثنائية لن تنسى من ذاكرة الشعوب

في مشاهد خالدة لن تُنسى من ذاكرة الشعوب، خرج الجميع في فلسطين ولبنان فرحين لمشاهدة الصواريخ الإيرانية التي استهدفت مواقع عسكرية استراتيجية للجيش الإسرائيلي المحتل. جاءت هذه الضربات نصرةً لأهالي لبنان وفلسطين الذين يعانون من أوضاع إنسانية مأساوية جراء جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال بحقهم. ومع توجيه الصواريخ نحو العدو، شهد الشارع العربي احتفالات مباركة لهذه الضربات، مؤكدين دعمهم لحقوق الشعوب كافة في السلام والحرية.

🟡 لا مرفأ لسفينة الموت.. المقاطعة تجبر سفينة كاثرين على التخلي عن العلم البرتغالي

حققت حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات انتصارًا بارزًا بعد إجبار سفينة "كاثرين"، المحملة بثماني حاويات من المتفجرات التي يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، على التخلي عن العلم البرتغالي. جاء هذا القرار بعد تحقيقات حكومية مكثفة حول حمولة السفينة، التي أثارت قلقًا واسعًا. ويعد هذا الإنجاز نتيجة الضغوط التي مارسها ناشطون مناهضون للاحتلال، بهدف التصدي للإمدادات التي تغذي آلة الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

🟡 رغم إلغاء الجامعة.. المحكمة توافق على احتجاج 7 أكتوبر في جامعة ماريلاند

رغم قرار جامعة ماريلاند بإلغاء الاحتجاج المخطط له من قبل الطلاب لإحياء ذكرى طوفان الأقصى في 7 أكتوبر واستذكار الأرواح البريئة التي سقطت على يد الاحتلال في غزة، أصدرت المحكمة حكمًا يسمح للطلاب بتنظيم المظاهرة المؤيدة لفلسطين.

🟡 تورونتو ترفع الصوت.. احتلال الطلاب لقاعة يورغنسون للمطالبة بكشف استثمارات الجامعة مع الاحتلال

شهدت جامعة تورونتو يوم أمس احتجاجات حاشدة، حيث تجمع الطلاب أمام المكاتب التنفيذية للمطالبة بالكشف الكامل عن استثمارات الجامعة المتعلقة بالاحتلال الإسرائيلي. رفع المتظاهرون أصواتهم باستخدام مكبرات الصوت، معبّرين عن غضبهم تجاه تقاعس الإدارة في الاستجابة لهذه المطالب، ما دفعهم إلى احتلال الطابق 13 من قاعة يورغنسون، في خطوة تهدف إلى تصعيد الضغط على المسؤولين لتحقيق الشفافية والمساءلة بشأن استثمارات الجامعة.

🟡 الشرطة الأسترالية تسعى لحظر مسيرة مؤيدة لفلسطين في سيدني

في ظل تصاعد المخاوف من الاحتجاجات المتزايدة المقررة في أكتوبر، تسعى الشرطة الأسترالية إلى حظر المسيرة المؤيدة لفلسطين المقرر انطلاقها في سيدني. وأصدرت الشرطة بيانًا تزعم فيه عدم قدرتها على ضمان سلامة المشاركين، ما دفعها للتوجه إلى المحكمة في محاولة لفرض حظر حكومي على الاحتجاج.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة