الرئيسية|تضامن |تفاصيل الخبر

تحمل أسلحة الاحتلال.. دعوات لحظر ومنع “سفينة الموت” من الرسو في كرواتيا

دعت حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات إلى حظر السفينة كاترين التي تحمل 8 حاويات متفجرات ومنعها من الرسو في كرواتيا، والتأكيد على التزامات الحكومة القانونية لمنع الإبادة الجماعية. السفينة، المتجهة إلى “إسرائيل”، تأتي في ظل تصعيد الهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية ولبنان، ما يستدعي التحرك الفوري، خصوصًا في ظل التهاون البرتغالي الأخير الذي أعاد وضع علمه على السفينة، ما يمهد استقبالها في ميناء آخر.

سلطت حركة المقاطعة الضوء على خطر الشحنة، مشددة على أن مثل هذه الحمولات تسهم في ارتكاب جرائم حرب. ومع تصاعد الأوضاع في غزة وجنوب لبنان، تدعو الحركة أيضًا سلوفينيا والجبل الأسود إلى اتخاذ موقف حازم من خلال منع السفينة من الرسو في موانئهما، محذرة من العواقب الوخيمة لاستمرار هذه العمليات العسكرية على المدنيين الفلسطينيين.

 

Attachment Preview

دعوات للضغط على الفيفا لحظر الاحتلال من كرة القدم

جددت حركة المقاطعة دعوتها للضغط على "فيفا" لحظر الاحتلال من المشاركة الدولية في كرة القدم، حيث تزايدت الهجمات الإسرائيلية على الرياضة الفلسطينية منذ تأجيل الفيفا التصويت على قرار الحظر.   حيث قُتل

تحمل مساعدات لغزة.. متضامنون في إسطنبول يطالبون بإطلاق سراح سفن الحرية

في الوقت الذي يتم فيه تجاوز قرار وقف التجارة مع الاحتلال الذي أصدرته الحكومة التركية في الشهر السابع من تاريخ الإبادة، يتم منع سفن دعم غزة من مغادرة ميناء حيدر باشا بإسطنبول منذ ما يقارب 45 يومًا.  

لدعمه الاحتلال.. إطلاق سراح نشطاء حركة فلسطين بعد إغلاقهم مصنع أسلحة

محاكمة أحد نشطاء حركة فلسطين بعد إغلاق مصنع أسلحة

سيُحاكم أحد نشطاء حركة فلسطين في 9 سبتمبر الساعة 9:30 صباحًا بعد إغلاقهم لمصنع أسلحة في تامورث. يُذكر أن مصنع الأسلحة الإسرائيلي في تامورث هو أحد المصانع التابعة لشركة "إلبيت" المتهمة بدعم الإبادة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة