الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

تظاهرات عربية وغربية ضد مجازر الاحتلال في لبنان وفلسطين.. وقمع غير مسبوق في البحرين

قمع الشرطة البحرينية للمتظاهرين في البحرين
قمع الشرطة البحرينية للمتظاهرين في البحرين

🟡 تظاهرات عربية وغربية ضد مجازر الاحتلال في لبنان وفلسطين

مع اقتراب ذكرى 7 أكتوبر، تظاهر المئات في مختلف الدول، بما في ذلك البحرين واليمن وموريتانيا والمغرب والأردن، بالإضافة إلى تركيا، للتنديد بالمجازر المستمرة في غزة ولبنان، والمطالبة بوقف الحرب ووقف التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي. في المقابل، قامت السلطات البحرينية بقمع المظاهرة التي خرجت دعمًا لفلسطين ولبنان في منطقة الدراز.

🟡 مسيرات مؤيدة لفلسطين في أكثر من 60 مقاطعة تركية الأحد

شهدت إسطنبول مظاهرة للتضامن مع فلسطين، تزامنًا مع حلول الذكرى السنوية الأولى للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بينما ستنظم مؤسسات المجتمع المدني مسيرات مؤيدة لفلسطين في أكثر من 60 محافظة في جميع أنحاء تركيا يوم الأحد من أجل تسليط الضوء على الأزمة الإنسانية المتفاقمة في فلسطين بسبب الهجمات الإسرائيلية المستمرة منذ أكتوبر الماضي.

🟡 إسقاط التهم عن سبعة محتجين من جامعة فرجينيا اعتقلوا في أبريل

تم إسقاط التهم عن سبعة متظاهرين اعتقلوا في جامعة فرجينيا كومنولث خلال احتجاج مؤيد لفلسطين في أبريل الماضي، ولا يزال هناك المزيد من عمليات الفصل المعلقة، حيث أشار المحامي أليكس تايلور إلى أن رد فعل السلطات كان مبالغًا فيه، مؤكدًا أن العديد من الطلاب لم يشاركوا في أي أعمال “تخريبية”.

🟡 ميريلاند الأمريكية تلجأ للشرطة وفرنسا تطلب من جامعاتها قمع التضامن مع فلسطين

تستعد جامعة ميرلاند الأمريكية لمواجهة طلابها المتضامنين مع فلسطين عبر استعانتها بالشرطة، بينما كانت فرنسا أكثر وقاحة حيث طلبت الحكومة من الجامعات في البلاد العمل بقوة و"منع أي خطر من حدوث اضطرابات" قبل 7 أكتوبر، والتعامل بحزم مع أي مظاهر تضامنية مع فلسطين.

🟡 بدء أولى جلسات محاكمة 19 متضامنًا أغلقوا طريقًا سريعًا في أوريغون

في وقت سابق من هذا العام، تم اعتقال العشرات من الناشطين المناهضين للحرب بتهمة إغلاق طريق I-5 في يوجين بأوريغون خلال مظاهرة داعمة لفلسطين. بينما حصل العديد من المعتقلين على صفقات تحويل، يرفع 19 ناشطًا قضيتهم إلى المحاكمة. ومن المتوقع أن تستمر المحاكمات لبقية الناشطين حتى أوائل العام المقبل، حيث يواجهون تهمًا تتعلق بالسلوك غير المنضبط وعقوبات محتملة تصل إلى السجن لمدة ستة أشهر.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة