الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

مجزرة ضد نازحين في مسجد بدير البلح.. وماكرون يدعو لوقف تسليح الاحتلال

مجزرة في دير البلح
مجزرة في دير البلح

🟡 مجزرة ضد نازحين في مسجد بدير البلح وغوتيريش يدعو لوقف سفك الدماء

استشهد 24 فلسطينيًا بينهم أطفال وأصيب 93 آخرون، فجر الأحد، في مجزرتين ارتكبهما جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد قصفه مدرسة ومسجد يؤويان نازحين وسط قطاع غزة، ومن جهته دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى إنهاء “أعمال العنف المروعة” و”سفك الدماء” في غزة ولبنان.

🟡 ماكرون يدعو لوقف تسليح الاحتلال ونتنياهو يرد: سننتصر بدونكم!

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الداعم المعروف للاحتلال الإسرائيلي، إلى وقف تسليح الجيش الإسرائيلي. لكن نتنياهو رد بالمقابل بكل وقاحة: سننتصر بدونكم. ما أثار موجة من الغضب العالمي تجاه السياسات الإسرائيلية، خصوصًا في ظل ارتكابه المستمر للمجازر في غزة ولبنان.

🟡 شروط صارمة على احتجاجات ضد الاحتلال في جامعتي نورث إيسترن ولويولا

بعد عام من الاحتجاجات والمظاهرات المتوترة في الحرم الجامعي، نفذت جامعة نورث إيسترن العديد من المبادئ التوجيهية الإضافية للمظاهرات وسلوك الطلاب، والتي تفرض قواعد أكثر صرامة على الاحتجاجات في الحرم الجامعي، وهذا ما فعلته جامعة لويولا في شيكاغو عبر تحديدها ساعات مخصصة للتضامن يعاقب من يشارك في غير وقتها.

🟡 سنحاصر سفارة الذل.. دعوات للاحتشاد في الأردن ومظاهرات تضامنية تعم العالم

بينما يجدد أكتوبر الذكرة السنوية الأولى للإبادة الجماعية في غزة، دعت جماهير الأردن لمحاصرة السفارة الإسرائيلية في الأردن غدًا. في الوقت نفسه، تواصل المظاهرات التضامنية مع فلسطين ملء شوارع العواصم العالمية للتأكيد على التأييد العالمي لفلسطين، ومطالبة الحكومات الغربية بوقف الدعم الفوري للعدو.

🟡 اعتداء على محتج صرخ "تسقط إسرائيل" أمام فرع برجر كنج في ريزا التركية

اعتدى مشاركون في حفل افتتاح فرع برجر كنج في مدينة ريزا على المحاضر في كليم التصميم كمال صغلام بسبب هتافه “تسقط إسرائيل” رفضًا لتواجد الماركة التجارية في مدينته لتورطها في الإبادة الجارية بغزة، وكان صغلام يمر مصادفة في المكان حيث كان يسحب ماله من أحد الفروع البنكية.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة