الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

في 7 أكتوبر.. صهاينة يتباكون على "يوم أسود" وحشود تندد باستمرار الحرب على غزة

مظاهرة حاشدة داعمة لفلسطين في المغرب
مظاهرة حاشدة داعمة لفلسطين في المغرب

🟡 في 7 أكتوبر.. صهاينة يتباكون على "يوم أسود" وحشود تندد باستمرار الحرب على غزة

في اليوم الذي يكمل فيه الاحتلال الإسرائيلي عامًا كاملًا من المجازر والإبادة بحق أهالي قطاع غزة، يتباكى الصهاينة وأنصارهم على ذكرى “أحلك يوم في التاريخ اليهودي” كما وصفه رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، في المقابل تنطلق الحشود والفعاليات العالمية تضامنًا مع فلسطين ورفضًا للاحتلال وجرائمه.

🟡 جامعة مانشستر تحت السيطرة وزعيم فرنسي يدعو الطلاب لتحدي الحكومة

احتل طلاب مؤيدون لفلسطين في جامعة مانشستر جزءًا من حرمها الجامعي احتجاجًا على تواطؤ المؤسسة مع “إسرائيل” واحتلالها المستمر لغزة والأراضي الفلسطينية، أما في فرنسا فقد دعا زعيم اليسار جان لوك ميلانشون الطلاب إلى تحدي الحكومة من خلال رفع الأعلام الفلسطينية "حيثما أمكن" لإظهار تضامنهم مع القضية الفلسطينية.

🟡 لن تهددونا بالفلفل! صوت الآلاف في برلين يتحدى القمع لأجل فلسطين

خرج الآلاف في برلين في تظاهرة حاشدة مؤيدة لفلسطين، متحدين قمع الشرطة الذي استخدم رذاذ الفلفل والاعتقالات. ورغم العنف، أصر المتظاهرون على التعبير عن دعمهم لغزة ولبنان، مؤكّدين أن صوتهم لن يُسكت أمام المجازر التي يرتكبها العدو منذ عام في غزة.

🟡 أحرار سيحاصرون السفارة.. ومحامو الأردن يضربون عن الترافع تضامنًا مع غزة ولبنان

ستُنظّم اليوم تظاهرة كبيرة أمام السفارة الإسرائيلية في عمان تضامنًا مع غزة ولبنان وتنديدًا بالمجازر التي يرتكبها العدو. وفي خطوة تضامنية أخرى، أعلن محامو الأردن عن إضرابهم عن الترافع لمدة ساعة كوسيلة لإحيائهم ذكرى شهداء السابع من أكتوبر، ودعمًا للمظلومين الفلسطينيين الذين ينادون بالعدالة.

🟡 الفيفا تراوغ.. حركة المقاطعة تندد بعدم حظر الاحتلال وتعتبره ضوءًا أخضرًا لمواصلة الإبادة

استنكرت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لـ"إسرائيل" عدم اتخاذ الاتحاد الدولي لكرة القدم قرار الحظر بحق الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم في الاجتماع الذي عُقد في الثالث من أكتوبر في سويسرا، وقالت إن مماطلة الـ"فيفا" المتعمدة والاكتفاء بالتأجيل وتشكيل لجان تحقيق لمتابعة جريمتي التمييز ودعم الاتحاد الإسرائيلي للفرق الرياضية في المستعمرات غير الشرعية هي بمثابة تكريس لسياسة الإفلات من العقاب.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة