الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

تفريق المتظاهرين بالقوة في عمّان.. وإقصاء باركليز رسميًا من رعاية مهرجان لدعمه الاحتلال

مظاهرة داعمة لفلسطين في محيط سفارة الاحتلال في عمّان
مظاهرة داعمة لفلسطين في محيط سفارة الاحتلال في عمّان

🟡 مواجهات في طوكيو وتفريق المتظاهرين بالقوة في عمّان

أحيا الشارع الأردني ذكرى معركة "طوفان الأقصى" الاثنين، بمظاهرة حاشدة في محيط السفارة الإسرائيلية بالعاصمة عمّان، وقامت قوات "الدرك" بتفريق المتظاهرين، وإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع تجاههم، بينما جرت اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين في طوكيو خلال احتجاج أمام سفارة الاحتلال الإسرائيلي.

🟡 منع أكادير من التظاهر.. واحتجاجات عربية وغربية حاشدة للتضامن وإحياء ذكرى الطوفان

في الوقت الذي جرى فيه تدخل سلطوي بمدينة أكادير لمنع مسيرة إحياء ذكرى طوفان الأقصى، خرج طوفان من التظاهرات العربية والغربية في مختلف العواصم تأييدًا لفلسطين ورفضًا لاستمرار الحرب الإسرائيلية وانتهاكات القانون الدولي، مطالبين بمحاسبة الاحتلال ووقف تزويده بالسلاح.

🟡 قمع طلاب ميشيغان.. وجامعات أمريكا وبريطانيا يتظاهرون تنديدًا بمرور عام على الإبادة

رغم قمع الشرطة الأمريكية للطلاب المتضامنين مع فلسطين في عدة مظاهرات ومنها حشد جامعة ميشيغان، شهدت الجامعات الأمريكية على تظاهرات طلابية ضخمة لإحياء السابع من أكتوبر وتكريم الشهداء. وكذلك الأمر بالنسبة لبريطانيا التي شهدت جامعاتها حشودًا ضخمة تعبر عن تضامنها الإنساني مع القضية الفلسطينية.

🟡 المقاطعة تحقق أهدافها.. إقصاء باركليز رسميًا من رعاية مهرجان "الهروب الكبير" لدعمه الاحتلال

تعرض بنك باركليز لانتكاسة غير مسبوقة بعد أن تم إقصاؤه من رعاية مهرجان موسيقي ضخم بسبب روابطه مع الاحتلال الإسرائيلي. جاء هذا الإجراء بعد أن قاطع الفنانون المشاركون الاحتفال، معبرين عن رفضهم القاطع لتلقي الدعم من أي أطراف متواطئة مع الإبادة. واستجابةً لضغوط الفنانين المؤيدين لفلسطين، قرر المنظمون سحب رعاية باركليز.

🟡 قراصنة يخترقون مواقع رياضية إسرائيلية ويبثون رسائل لغزة

اخترق قراصنة، في وقت متأخر مساء الإثنين، مواقع إلكترونية رياضية بـ”إسرائيل”، منها مواقع أندية كبيرة واتحادات كرة السلة واليد والسباحة ووضعوا صورة أبو عـبيـدة الناطق باسم “كتائب القـسام” الجناح العسكري لحركة حـماس، وذلك عقب دعوة الأخير لـ “أوسع هجوم سيبراني على الكيان الصهيوني من كل محبي الشعب الفلسطيني والمقاومة من خبراء الحرب الإلكترونية”.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة