الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

تحمل سلاحًا للاحتلال.. حكومة مالطا تمنع السفينة كاثرين من دخول مياهها

سفينة حربية عسكرية
سفينة حربية عسكرية

منعت حكومة مالطا السفينة كاثرين من دخول مياهها الإقليمية حيث تحمل السفينة 8 حاويات من المتفجرات التي ستستخدمها “إسرائيل” في إبادة 2.3 مليون فلسطيني في غزة. وقد قال متحدث باسم الحكومة إن مالكي السفينة التجارية (إم في كاثرين) التي ترفع علم البرتغال تقدموا بطلب لدخول مالطا لتغيير طاقم السفينة، ولكن تم رفضه، مشيرًا إلى أنه لم يُسمح حتى بتزويدها بالوقود.

وقد رفضت السلطات الناميبية السماح للسفينة بدخول مينائها الرئيسي في أغسطس/آب الماضي، نقلًا عن معلومات من مُشغِّل السفينة تفيد بأن حمولتها تتضمن ثماني حاويات من متفجرات آر دي إكس هيكسوجن (RDX Hexogen) متجهة إلى "إسرائيل". وتشير البيانات، الصادرة عن مكتب رئيس وزراء سلوفينيا ووزير خارجية البرتغال، إلى أن السفينة تتجه إلى الجبل الأسود وميناء كوبر السلوفيني، حيث ستقوم بتفريغ حمولتها. من غير الواضح كيف ستصل الشحنة بعد ذلك إلى “إسرائيل”.

من جانبها دعت حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات العالمية التي يقودها من الفلسطينيون جميع الدول إلى منع رسو السفينة كاثرين أو مصادرة حمولتها غير القانونية، وذكّرت بالتزامات الدول القانونية الخاصة بمنع الإبادة الجماعية وعدم المساعدة فيها.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة