الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

اعتقالات في ويسترن سيدني.. واحتلال مبنى في كلية سارة لورانس للمطالبة بسحب الاستثمارات

احتلال المبنى الإداري في كلية سارة لورانس
احتلال المبنى الإداري في كلية سارة لورانس

🟡 اعتقالات في ويسترن سيدني.. واحتلال مبنى في كلية سارة لورانس للمطالبة بسحب الاستثمارات

بهدف الضغط على الجامعات لسحب استثماراتها من الاحتلال الإسرائيلي، احتل طلاب مؤيدون لفلسطين المبنى الإداري في كلية سارة لورانس بالولايات المتحدة الأميركية. وفي احتجاج آخر بجامعة ويسترن سيدني في أستراليا، اعتقلت السلطات اثنين من المتظاهرين، مما أثار استنكارًا واسعًا ودعوات لمواصلة الضغط ضد دعم الاحتلال.

🟡 حركة فلسطين تستهدف شركة أليانز للتأمين بسبب دعمها لشركة "إلبيت"

استهدفت حركة فلسطين شركة التأمين "أليانز" في بريطانيا بسبب دعمها لشركة الأسلحة "إلبيت"، التي تورد أسلحة للجيش الإسرائيلي. ويُذكر أن المصنع يعتمد على شركات التأمين لاستكمال عمله، مما يؤدي إلى تعطيل توريد الأسلحة للاحتلال.

🟡 اتحاد محاضري ترينيتي يقرر البدء بالمقاطعة الأكاديمية لـ"إسرائيل"

قرر اتحاد محاضري ترينيتي في دبلن البدء بمقاطعة أكاديمية شاملة لـ"إسرائيل" والضغط على المؤسسات الأكاديمية لسحب استثماراتها من الاحتلال. تأتي هذه الخطوة احتجاجًا على السياسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين، وتعبيرًا عن التضامن مع حقوقهم.

🟡 العدو الإسرائيلي يهدد مستشفيات شمالي غزة ويطالب بإخلائها

طلب جيش الاحتلال من مستشفيات كمال عدوان، الإندونيسي، والعودة إخلاء المرضى والكوادر الطبية خلال 24 ساعة، تمهيدًا لاقتحام المنطقة وتهجير سكانها. استهدفت القوات الإسرائيلية محيط مستشفى كمال عدوان بالقذائف والطيران المُسير. وزارة الصحة والمسؤولون المحليون طالبوا بتوفير حماية عاجلة للمرافق الصحية وكوادرها.

🟡 المظاهرات مستمرة لإحياء السابع من أكتوبر والتضامن مع فلسطين

تستمر المظاهرات في العديد من الدول العربية والغربية في إحياء ذكرى 7 أكتوبر، منددةً بدعم الحكومات الغربية لـ"إسرائيل"، ورافضة للتطبيع، ومطالبة بوقف الانتهاكات المستمرة ضد الفلسطينيين، التي تمتد حاليًا لتشمل لبنان.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة