الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

مصر تقرر ترحيل ناشطتين.. وقمع في تونس ضد محتجين مع تلميح بحظر التظاهر

مؤيدو فلسطين في تونس يهاجمون مقر الجامعة العربية
مؤيدو فلسطين في تونس يهاجمون مقر الجامعة العربية

🟡 مصر تقرر ترحيل ناشطتين.. وقمع في تونس ضد محتجين مع تلميح بحظر التظاهر

تستعد السلطات المصرية لترحيل ناشطتين أجنبيتين من البلاد عقب مشاركتهما في وقفة سلمية بمناسبة ذكرى عملية طوفان الأقصى على كورنيش النيل بالقاهرة، من جانبها شنت السلطات التونسية حملة قمع ضد مؤيدي فلسطين الذين نفذوا مؤخرًا حملات تضامن من بينها مهاجمة مقر الجامعة العربية في البلاد.

🟡 بيبسيكو تخفّض توقعاتها.. ومقاطعة كارفور في الأردن تضرب أرباح ماجد الفطيم بنسبة 47%

خفضت شركة بيبسيكو الأمريكية للمشروبات الغازية والأغذية توقعاتها لإيراداتها، حيث تلعب المقاطعة التي تتواصل في العديد من البلدان ضد الشركات الإسرائيلية والداعمة للاحتلال دورًا في تراجع المبيعات، بينما كشفت “الأردن تقاطع” عن انخفاض أرباح ماجد الفطيم الذي يشغل سلسلة متاجر كارفور بنسبة 47% إضافة لإغلاقه عشرة متاجر.

🟡 براون ترفض سحب الاستثمارات.. وجامعة ماكجيل تستصدر أمرًا قضائيًا لحظر الاحتجاجات

صوّت أمناء جامعة براون على رفض مطالب الطلاب المؤيدين لفلسطين بسحب الاستثمارات من الاحتلال الإسرائيلي. في السياق نفسه، أصدرت جامعة ماكجيل أمرًا قضائيًا يمنع الاحتجاجات “المزعجة” في محيط الحرم الجامعي أو على بعد خمسة أمتار من مبانيها.

🟡 حضورها يحفّز الطلاب.. سياسي ألماني يدعو لمنع غريتا ثونبرغ من دخول مخيمات التضامن

تواجه الناشطة المناخية غريتا ثونبرغ دعوات من سياسيين ألمان لمنعها من دخول البلاد بعد مشاركتها في احتجاجات مؤيدة لفلسطين. يأتي ذلك بالتزامن مع قيام الشرطة الألمانية بفض احتجاج مؤيد للقضية الفلسطينية في دورتموند، كان من المتوقع أن تزوره ثونبرغ بعد حضورها احتجاجًا مماثلًا في برلين.

🟡 أردنيون يدعون لحصار سفارة الاحتلال رفضًا لمحاولة تصفية مخيم جباليا

أعلن التجمع الشبابي الأردني لدعم المقاومة عن محاصرة سفارة الاحتلال اليوم احتجاجًا على الحصار المطبق على مخيم جباليا، وذلك تحت شعار: “الحصار بالحصار: تحاصرون جباليا، نحاصر سفاراتكم”. من المقرر أن يتم الاحتجاج اليوم في تمام الساعة الثامنة مساءً.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة