الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

طلاب وعمال بريطانيون ينتفضون نصرة لفلسطين.. ومنع دخول حفيد مانديلا للمملكة المتحدة

إضراب طلابي في بريطانيا دعمًا لفلسطين
إضراب طلابي في بريطانيا دعمًا لفلسطين

🟡 طلاب وعمال بريطانيون ينتفضون نصرة لفلسطين

شهدت بريطانيا يوم أمس إضرابًا طلابيًا وعماليًا واسعًا دعمًا لفلسطين، حيث نزل الآلاف من الطلبة والعمال إلى الشوارع احتجاجًا على السياسات البريطانية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي والقمع الذي يواجهه النشطاء والمتضامنون مع القضية الفلسطينية.

🟡 "محكمة الجنائية” تطلب استخدام "دولة فلسطين" رسميًا في مذكراتها المكتوبة”

طلبت المحكمة الجنائية الدولية من المنظمات غير الحكومية والمؤسسات الأخرى بما في ذلك التي يدعمها العدو الإسرائيلي، استخدام مصطلح "دولة فلسطين" في مذكراتها المكتوبة بدلًا من "فلسطين". يأتي هذا التوجه ضمن تحقيقاتها الجارية في قضية الإبادة الجماعية التي تٌرتكب في غزة، والتي حظيت باهتمام دولي غير مسبوق.

🟡 مطالبة تورونتو بسحب الاستثمارات .. وشعارات داعمة لفلسطين على بوابة الجامعة الأمريكية

شهدت جامعة تورونتو احتجاجات طلابية تطالب بسحب الاستثمارات من الشركات المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي، في محاولة للضغط على الجامعات والمؤسسات لوقف دعمها غير المباشر للسياسات الإسرائيلية. وفي واشنطن، ظهرت على بوابة الجامعة الأمريكية عبارات مؤيدة لفلسطين، تعكس التضامن مع القضية الفلسطينية وتدعو الولايات المتحدة إلى وقف دعمها للاحتلال.

🟡 جامعة مغربية تلغي محاضرة عالم كمبيوتر صهيوني

أعلنت جامعة محمد السادس للفنون التطبيقية في مدينة بن جرير بالمغرب عن إلغاء محاضرة لمايكل برونشتاين، عالم الكمبيوتر الصهيوني وأستاذ الذكاء الاصطناعي في جامعة أكسفورد، وذلك بسبب نفيه للإبادة الجماعية في قطاع غزة واتهام مؤيدين لفلسطين بمعاداة السامية.

🟡 بتحريض من أنصار الاحتلال.. منع دخول حفيد مانديلا للمملكة المتحدة

تعرض زويليفيليل مانديلا، حفيد الزعيم الراحل نيلسون مانديلا، لرفض منحه تأشيرة الدخول إلى المملكة المتحدة، مما أدى إلى إلغاء فعالية كان من المقرر أن يشارك فيها بمدينة مانشستر. واعتبرت حركات تضامن مع فلسطين هذا القرار "رقابة سياسية"، نتيجة ضغوط مناصرين للاحتلال الإسرائيلي بسبب دعمه للقضية الفلسطينية.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة