الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

نيكارغوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع كيان الاحتلال.. واعتقال طلاب من جامعة شيكاغو

مظاهرة داعمة لفلسطين في نيكارغوا
مظاهرة داعمة لفلسطين في نيكارغوا

🟡نيكارغوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع كيان الاحتلال

أعلنت نيكاراغوا عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال، مشيرة إلى أن ذلك جاء نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، وأوضحت أن الصراع يمتد الآن إلى لبنان ويهدد بشكل خطير سوريا واليمن وإيران، ووصفت روزاريو موريلو، نائبة رئيس نيكاراغوا، دانييل أورتيغا الحكومة الإسرائيلية بأنها فاشية و ترتكب الإبادة الجماعية.

🟡اعتقال طلاب من جامعة شيكاغو خلال إضراب مؤيد لفلسطين

اعتُقل ثلاثة أشخاص على الأقل خلال إضراب قاده طلاب في جامعة شيكاغو، مطالبين بإنهاء الحرب الإسرائيلية في غزة ولبنان. شارك أكثر من 150 طالبًا وأعضاء هيئة تدريس في الإضراب، طالب المتظاهرون الجامعة بسحب استثماراتها من شركات تصنيع الأسلحة التي تزود الجيش الإسرائيلي.

🟡 مظاهرات حاشدة في دول عربية دعمًا لفلسطين ولبنان

شهدت عدة دول عربية، مثل تونس والأردن واليمن والمغرب، يوم أمس مظاهرات حاشدة دعمًا لفلسطين ولبنان، تنديدًا بالانتهاكات الإسرائيلية التي يتعرض لها الشعبان. رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللبنانية، ورددوا هتافات تندد بالاحتلال وترفض كل أشكال التطبيع مع الاحتلال.

🟡انتقادات طلابية لقرار براون بالتحفظ على الاستثمار مع الاحتلال

أغلق الطلاب البوابات الرئيسية لجامعة شيكاغو باستخدام أقفال الدراجات خلال الاحتجاج الداعم لغزة ولبنان. وفي الوقت نفسه، انتقد طلاب جامعة براون قرار الجامعة بالتصويت لعدم سحب استثماراتها المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي، معتبرين ذلك تواطؤًا مع انتهاكات حقوق الإنسان في فلسطين.

🟡احتجاجات طلابية خلال حفل تنصيب رئيس جامعة نورث كارولينا

خلال حفل تنصيب المستشار لي روبرتس رسميًا في جامعة نورث كارولينا، نظم المتظاهرون المؤيدون لفلسطين اعتصامًا خارج قاعة ميموريال في ختام "أسبوع المقاومة" الذي أطلقه طلاب من أجل العدالة في فلسطين. رفع المتظاهرون لافتات ورددوا شعارات تندد بالاحتلال الإسرائيلي، كما رفعوا أيديهم مرتدين قفازات مطلية باللون الأحمر في إشارة إلى تنديدهم بتواطؤ الجامعة مع الاحتلال.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة