الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

فرنسا تتخذ اجراءات ضد العدو! واحتجاج في اليابان لمشاركة الاحتلال في المعرض الدولي للطيران

احتجاج في اليابان لمشاركة الاحتلال في المعرض الدولي للطيران
احتجاج في اليابان لمشاركة الاحتلال في المعرض الدولي للطيران

🟡 فرنسا تتخذ اجراءات ضد العدو!.. واحتجاج في اليابان لمشاركة الاحتلال في المعرض الدولي للطيران

في خطوة أثارت توترات جديدة بين فرنسا و"إسرائيل"، قررت الحكومة الفرنسية منع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض الأسلحة البحرية "يورونيفال"، المزمع عقده في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وفي كيوتو باليابان، احتج العديد من أنصار فلسطين أمام "المعرض الدولي للطيران" ضد مشاركة "إسرائيل" فيه، حيث تشارك كبرى الشركات العسكرية الإسرائيلية إلى جانب الشركات الغربية التي تواصل تصدير الأسلحة إلى الاحتلال.

🟡 اتحاد العمال النقابيين في جامعة نورث ويسترن يتبنى قرار المقاطعة

صوتت نقابة خريجي جامعة نورث وسترن بأغلبية 82 صوتًا مقابل 13 لتأييد حركة مقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات ضد “إسرائيل”. يتضمن القرار مقاطعة الشركات والمؤسسات المرتبطة ماليًا بالاحتلال، ورفض رعاية الأحداث المشتركة مع الجامعات الإسرائيلية.

🟡 برلمانيون يقاطعون كلمة مسؤول إسرائيلي في جنيف وينسحبون من الجلسة

بالتصفيق والهتافات دعمًا لحرية فلسطين، قاطع البرلمانيون الأوروبيون والعرب كلمة النائب الإسرائيلي دان إيلوز خلال جلسة الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف، فيما انسحب العديد منهم من القاعة، تعبيرًا عن استنكارهم لجرائم الاحتلال في غزة ولبنان.

🟡 الرباط تنتفض ضد التطبيع.. والأردن تتظاهر أمام الأمم المتحدة تضامنًا مع شمال غزة المحاصر

في موجة تضامنية عربية، تظاهر العشرات في وقفة أمام مقر الأمم المتحدة في عمّان بعنوان "أنقذوا شمال غزة من الإبادة"، مطالبين بوقف الجرائم الإسرائيلية. وفي العاصمة الرباط، شارك مغاربة في وقفة تضامنية مع فلسطين ولبنان، حيث رددوا شعارات تدعو إلى وقف التطبيع مع الاحتلال.

🟡 صناع محتوى مغاربة يطلقون حملة لحظر الحسابات الداعمة للاحتلال

أطلق صناع محتوى مغاربة حملة رقمية تحت شعار "كلنا من أجل غزة"، تستهدف حظر ومقاطعة الحسابات التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي ودعم الحسابات التي تنشر عن القضية الفلسطينية. تهدف الحملة لتعزيز التضامن مع فلسطين ومواجهة المحتوى الداعم للإبادة والتطبيع.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة