الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

طلاب ويسكونسن يحتجون على زيارة هاريس.. واحتلال الجامعة في برلين

مخيم طلابي تضامني في جامعة برلين
مخيم طلابي تضامني في جامعة برلين

🟡 طلاب ويسكونسن يحتجون على زيارة هاريس واحتلال الجامعة في برلين

تجمع عشرات الطلاب من جامعة ويسكونسن-ميلووكي للاحتجاج على زيارة نائبة الرئيس كامالا هاريس، معبّرين عن رفضهم لدعم الإدارة الأميركية للاحتلال الإسرائيلي. تزامن ذلك مع محاولة طلاب احتلال مبنى في جامعة برلين الحرة، مطالبين بإنهاء علاقات الجامعة مع الاحتلال الإسرائيلي.

🟡 حركة "يوث ديماند" تعطّل العرض الأول لفيلم أندرو جارفيلد في لندن

عطلت حركة "يوث ديماند" السجادة الحمراء في العرض الأول لفيلم أندرو جارفيلد "نحن نعيش في الزمن المناسب" في لندن، مطالبين بفرض حظر على تسليح الاحتلال الإسرائيلي. ورفع المحتجون العلم الفلسطيني ولافتات تدعو إلى إنهاء الدعم العسكري لجيش الاحتلال.

🟡 "نستله" تشهد تباطؤًا في مقياس النمو الداخلي وتراجعًا في المبيعات

أعلنت شركة نستله أن مبيعاتها تأثرت هذا العام نتيجة المقاطعة الموجهة ضد الشركات المرتبطة بكيان الاحتلال. وفي تحديث تداول يوم أمس الخميس، ذكرت نستله أنها شهدت تباطؤًا في مقياس النمو الداخلي الحقيقي (RIG) بسبب "تردد المستهلك تجاه العلامات التجارية العالمية، في ظل التوتر الجيوسياسي". وأشار دويتشه بنك إلى أن هذا التباطؤ أدى إلى انخفاض معدل النمو الداخلي الحقيقي للشركة من 2.2٪ في الربع الثاني من العام الحالي إلى 1.3٪ في الربع الثالث، رغم توقعات المحللين بزيادة هذا المقياس.

🟡 دول عربية تستعد اليوم للتظاهر من أجل غزة ولبنان

تشهد عدة دول عربية اليوم، من بينها المغرب والبحرين والأردن واليمن، مظاهرات حاشدة تضامنًا مع غزة ولبنان، وسط تصاعد التوترات جراء العدوان الإسرائيلي المستمر. تأتي هذه الاحتجاجات ضمن سلسلة مظاهرات عالمية تطالب بوقف الهجمات الإسرائيلية وتقديم المزيد من الدعم للشعب الفلسطيني.

🟡 احتجاج ضد استحواذ بنك باركليز على تيسكو في لندن

احتج مؤيدو فلسطين أمام المحكمة العليا في لندن ضد استحواذ بنك باركليز على بنك تيسكو، معتبرين أن هذه الخطوة محاولة من باركليز لإخفاء تواطؤه في الإبادة الجماعية في غزة. ورفع المحتجون لافتات تدعو إلى مقاطعة باركليز، مطالبين بوقف دعمه المستمر للجيش الإسرائيلي.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة