الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

حركة المقاطعة تطلق حملة ضد مجموعة MBC.. واعتقالات متزايدة في ألمانيا

مجموعة MBC
مجموعة MBC

🟡حركة المقاطعة تطلق حملة ضد MBC وجميع أذرعها الإعلامية

أطلقت حركة حركة المقاطعة ضد “إسرائيل” حملة ضد مجموعة MBC وجميع أذرعها الإعلامية، وذلك بسبب ترويجها لروايات تعزز الاحتلال الإسرائيلي، ووصفها الشهداء من المقاومة بالإرهابيين. وقد أكدت الحركة أن التقارير التي تبثها القناة تنسجم مع الخطاب الصهيوني، داعيةً إلى مقاطعتها ومحاسبتها. كما أشادت بحملة الدعم الواسعة من قبل شعوب المنطقة، خاصة في العراق، للمطالبة بإلغاء التعامل مع هذه القنوات.

🟡اعتقالات متزايدة في ألمانيا.. ومظاهرات تضامنية حاشدة من المغرب إلى أستراليا لأجل فلسطين

في حملة الشرطة القامعة للأصوات المؤيدة لفلسطين في ألمانيا، شهدت شارلوتنبورغ اعتقالات عديدة في صفوف المتضامنين أثناء مظاهرة احتجاجية لم تكن الوحيدة حول العالم. فقد ضجّ العالم بأصوات المؤيدين لفلسطين في المغرب والأردن عربيًا والمنددين بدعم الحكومات الغربية للعدو الإسرائيلي في أستراليا وبلجيكا وألمانيا.

🟡فنانون يعطّلون حفل كامالا هاريس لجمع التبرعات وينددون بدعمها للإبادة

فنانون مؤيدون لفلسطين قاموا بتعطيل حفل جمع التبرعات لموسيقى الجاز الذي نظمته نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس في نيويورك، احتجاجًا على موقف الإدارة الأمريكية من تمويل الاحتلال الإسرائيلي. تحت شعار "فنانون ضد الفصل العنصري"، ندد المحتجون باستخدام موسيقى الجاز، التي تعد رمزًا للنضال والتحرر، لجمع الأموال لصالح هاريس، التي وصفوها بأنها داعمة لاستمرار الإبادة الجماعية في فلسطين.

🟡أنصار فلسطين يطلقون حملة لإزالة الراعي الرسمي لماراثون نيويورك

أطلقت مجموعة من الناشطين حملة "تاتا باي باي" في مدينة نيويورك، مطالبين بإزالة شركة تاتا كونسلتانسي سيرفيسز (تي سي إس) كراعي رئيسي لماراثون المدينة بسبب تورطها المزعوم في دعم العمليات العسكرية الإسرائيلية. الناشطون ينددون بتقديم الشركة خدمات تكنولوجيا المعلومات للجيش الإسرائيلي، مؤكدين أن ذلك يسهم في قمع الفلسطينيين وحصول المزيد من الانتهاكات بحقهم.

🟡احتجاجات مؤيدة لفلسطين تستهدف الملك تشارلز ونائب أمريكي

تجمع أنصار فلسطين في أستراليا خارج كنيسة شمال سيدني قبل وصول الملك تشارلز، حاملين لافتات تدعو إلى "إنهاء الاستعمار" و"الإمبراطورية المبنية على الإبادة الجماعية". وهتفوا "العار عليك"، معبّرين عن إحباطهم من النظام الملكي وتواطئه في الإبادة الجارية في غزة. في الوقت نفسه، تظاهر مؤيدو فلسطين بالقرب من منزل النائب الأمريكي جيمي جوميز مطالبين بوقف إطلاق النار في غزة وإنهاء المساعدات العسكرية الأمريكية لـ"إسرائيل".

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة