الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

اعتقالات للطلاب في مينيسوتا.. وجامعة ستانفورد ترفض عريضة طلاب ضد سحب الاستثمارات

اعتقالات للطلاب في جامعة مينيسوتا
اعتقالات للطلاب في جامعة مينيسوتا

🟡اعتقالات للطلاب في مينيسوتا.. وجامعة ستانفورد ترفض عريضة طلاب ضد سحب الاستثمارات من "إسرائيل"

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على نحو اثني عشر طالبًا من جامعة مينيسوتا خلال احتجاجات تضامنية مع فلسطين، حيث تجمع الطلاب في مبنى "موريل" الذي يضم المكاتب الإدارية للحرم الجامعي في "توين سيتيز" للضغط على الجامعة لسحب استثماراتها من الشركات المرتبطة بالاحتلال. وفي ضربة موجهة ضد الطلاب المؤيدين لفلسطين، أعلنت جامعة ستانفورد رفضها الاستجابة لمقترح الانسحاب من الشركات التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي.

🟡“الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية تدعو لعدم شراء سلع "مارفل

دعت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لـ”إسرائيل” إلى مقاطعة مارفل المملوكة لصالح ديزني بسبب تواطؤها مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى تورط الممثلتين شيرا هاس وغال غادوت في ترويج دعاية لصالح الجيش الإسرائيلي، وتجميل نظام الاضطهاد ضد شعبنا الفلسطيني.

🟡أنصار فلسطين يعطلون فعالية لبنك باركليز في جامعتيّ كامبريدج ولندن

قام متظاهرون مؤيدون لفلسطين بتعطيل معرض التوظيف في جامعة لندن، حيث شاركت فيه شركات مثل باركليز وبنك أوف أميركا. جاء هذا التحرك للضغط على إدارة الجامعة لقطع العلاقات مع الشركات المتواطئة في الإبادة بغزة. وفي جامعة كامبريدج، احتج الطلاب ضد باركليز، مؤكدين أن الجامعة لا يجب أن توفر منصة للشركات "المتواطئة في الإبادة الجماعية". أدى التعطيل إلى إيقاف الحدث لمدة 45 دقيقة، حيث تجمع المتظاهرون خارج مركز خدمات الطلاب وهم يهتفون ويطرقون على النوافذ.

🟡مظاهرة في محيط السفارة الأمريكية.. ودعوة لوقفة تضامنية اليوم أمام مجمع النقابات المهنية في الأردن

بعد المظاهرة الحاشدة التي شهدتها الأردن أمس في محيط السفارة الأمريكية استنكارًا للدعم الأمريكي للعدو الإسرائيلي، دعا “تجمع أردنيات" اليوم إلى وقفة تضامنية أمام مجمع النقابات المهنية تحت عنوان: "الصمت عن جرائم الإبادة في شمال غزة، خيانة عظمى".

🟡حملة التضامن مع فلسطين تطلق حملة توقيع لوقف تصدير F35 للاحتلال

دعت حملة التضامن مع فلسطين في بريطانيا إلى توقيع عريضة تطالب الحكومة بوقف تصدير طائرات F35 للاحتلال الإسرائيلي، الذي يستخدم أسلحته في تنفيذ الإبادة الجماعية على غزة. وأشارت الحملة إلى أن قرار وزارة الخارجية بتعليق 30 ترخيصًا لتصدير الأسلحة غير كافٍ، خاصة في ظل تصاعد الهجمات الإسرائيلية على غزة واستمرار الدعم الأمريكي لهذه الإبادة.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة