الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

نشرة "أخبار مقاطعة"

نشرة "أخبار مقاطعة"
نشرة "أخبار مقاطعة"

 

? الاتحاد الدولي للصحفيين يرفع دعوى قضائية ضد الاحتلال في "الجنائية الدولية"

قال عضو المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين، علي يوسف: إن الاتحاد سيكون شريكًا في الدعوى المرفوعة ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي في محكمة الجنايات الدولية، وذلك إن نجحت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في إقناع الاتحاد برفع دعوى قضائية ضد "إسرائيل" في المحكمة.

 

? التجارة بين الاحتلال الإسرائيلي والإمارات ترتفع بنسبة 130%

أكد معهد "السلام لاتفاقيات أبراهام"، أن التجارة بين "إسرائيل" والإمارات ارتفعت بنسبة 130%، حيث بلغت 201.4 مليون دولار في مايو 2022، مقارنة بشهر مايو 2021، مضيفًا: "حطمت العلاقات التجارية الأرقام القياسية في الشهر الماضي، وشهد شهر يونيو العديد من التطورات المثيرة في مجالات الابتكار والدبلوماسية والأكاديمية".

 

? مطالبات "للجنائية الدولية" بإصدار مذكرات توقيف بحق المجرمين الإسرائيليين

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية جريمة القتل البشعة التي ارتكبتها قوات كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق الشاب كامل عبد الله علاونة (19 عامًا) من بلدة جبع جنوب جنين، الذي ارتقى شهيدا متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال، مطالبة المحكمة الجنائية الدولية بتوجيه مذكرات ضد المجرمين والقتلة ومن يقف خلفهم.

 

? مسابقات ثقافية في غزة لتعزيز الرواية الفلسطينية ومواجهة موجات التطبيع

أعلنت الهيئة العامة للشباب والثقافة في مدينة غزة إطلاق عدد من المسابقات الثقافية في الإبداع الأدبي والفني تحت شعار "فلسطين أرض وقضية"، وذلك للتأكيد على الحقوق الوطنية وتعزيز الرواية الفلسطينية ومواجهة موجات التطبيع العربي مع الاحتلال ومحاولات شيطنة النضال الفلسطيني.

 

? عداء جزائري يحتفل بالعلم الفلسطيني بعد فوزه بميدالية ذهبية

احتفل العداء الجزائري، جمال سجاتي، بالعلم الفلسطيني، وذلك بعد فوزه بالميدالية الذهبية ضمن سباق 800 متر في ألعاب البحر الأبيض المتوسط، في تأكيد جديد على التضامن الجزائري الواسع مع القضية الفلسطينية، إذ سبقه العديد من الرياضيين الجزائريين الذي أقدموا على نفس الخطوة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة