الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

أساقفة نيوزيلندا يدعون للتحرك لإنهاء معاناة الفلسطينيين

أساقفة نيوزيلندا يدعون للتحرك لإنهاء معاناة الفلسطينيين
أساقفة نيوزيلندا يدعون للتحرك لإنهاء معاناة الفلسطينيين

دعا أساقفة نيوزيلندا الكاثوليك للتحرك لإنهاء معاناة الفلسطينيين في ظل الاحتلال الإسرائيلي، قائلين: "يهتم العديد من الكاثوليك اهتمامًا وثيقًا بما يحدث هناك؛ والعديد منهم من أنصار الجماعات المحلية التي تدعو بانتظام حكومتنا للعمل من أجل السلام".

جاء ذلك في بيان صادر عن الأساقفة تضمن التأكيد على دعوة مجموعات حقوق الإنسان مثل شبكة التضامن مع فلسطين Aotearoa لحكومة نيوزيلندا للتحدث عن معاناة الفلسطينيين.
وتضمن البيان "إنها مسألة معاناة كبيرة لأساقفة أوتياروا نيوزيلندا أن الأرض المقدسة لا تزال أرض الاضطرابات وسفك الدماء والخوف بالنسبة للعديد من أولئك الذين يعيشون هناك، ولكن بشكل خاص بالنسبة للشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة".

وقيل في البيان "كثير من الفلسطينيين هم من أتباع الإسلام، لكن عددًا كبيرًا منهم مسيحيون أيضًا، ولعقود حتى الآن، تم تخفيض هؤلاء الفلسطينيين العاديين إلى وضع اللاجئين في وطنهم، ولعقود عديدة حتى الآن".

كما جاء في البيان "تواصل إسرائيل إقامة مستوطنات غير شرعية على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية، التي احتلتها منذ احتلالها عام 1967، والتي بموجب القانون الدولي يجب إعادتها للفلسطينيين باعتبارها قلب دولتهم".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة