أكثر من 780 منظمة وفرد، من باحثين وأكاديميين ورياضيين وصحفيين، وقعوا على رسالة مفتوحة تطالب إلغاء مباراة كأس ديفيز بين كندا و”إسرائيل” المزمع إقامتها في هاليفاكس الشهر المقبل، معتبرين أن إقامة الحدث تُعد تطبيعًا مع الإبادة الجماعية المستمرة التي تنفذها “إسرائيل” في غزة.
وقد وضعت جماعات التضامن الفلسطينية ملصقات في أنحاء المدينة لدعوة السكان للمشاركة في الاحتجاج وإضافة أسمائهم إلى الرسالة، فيما أكدت الرسالة أن الرياضة لا يمكن فصلها عن السياسة، وأن على الهيئات الرياضية الوطنية اتخاذ موقف أخلاقي تجاه مرتكبي الإبادة في المسابقات الدولية.
وتستشهد الرسالة بأمثلة دولية سابقة، مثل انسحاب لاعبين من الأردن والجزائر لتجنب مواجهة خصوم إسرائيليين، لدعم موقف المقاطعة الأخلاقية.
ودعت الرسالة اتحاد التنس الكندي والاتحاد الدولي للتنس إلى منع مشاركة الإسرائيليين في أي منافسات دولية، مؤكدة أن الحدث يُمثل اختبارًا للنزاهة السياسية والأخلاقية.
الأربعاء 17 سبتمبر 2025
وقعت أكثر من 40 منظمة عالمية بيانًا يُطالب شركة "ميتا" بإنهاء تربح الحسابات والصفحات اليمينية الإسرائيلية التي تروج للاستيطان وتدعو للإبادة الجماعية والتطهير العرقي. واستندت المنظمات إلى تقرير مر
6 نوفمبر، 2022