الرئيسية| بيان |تفاصيل الخبر

حركة المقاطعة تعرض إنجازات النصف الثاني من عام 2022

حركة المقاطعة تعرض إنجازات النصف الثاني من عام 2022
حركة المقاطعة تعرض إنجازات النصف الثاني من عام 2022

 

أكدت حركة المقاطعة أن الدعم الشعبي العالمي مطلوب الآن أكثر من أي وقت مضى، بالتزامن مع تكثيف نظام الفصل العنصري الإسرائيلي قمعه الإجرامي.

ويصادف عام 2022 العام الذي أصبح فيه النقاش حول نظام الفصل العنصري في "إسرائيل"، بعد سلسلة من التقارير الرائدة من بتسيلم وهيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية ومنظمات حقوقية أخرى.

واستعرضت حركة المقاطعة أهم إنجازات النصف الثاني من العام 2022 ومنها:

1- إلغاء منتخب أوروغواي لكرة القدم تدريباته لكأس العالم في "إسرائيل".

2- تأييد مئات الموسيقيين من أجل فلسطين الدعوة لمقاطعة الفصل العنصري في القطاع الثقافي الإسرائيلي.

3- تصويت الاتحاد الوطني للتعليم العالي في أستراليا لدعم حق أعضائه البالغ عددهم 26000 في المشاركة بمقاطعة الاحتلال من أجل الحقوق الفلسطينية، ورفض الجولات التي ترعاها الحكومة الإسرائيلية إلى نظام الفصل العنصري في "إسرائيل"، ومعارضة تبني سياسات تحظر انتقاد "إسرائيل"، بما في ذلك التحالف الدولي لإحياء ذكرى الهولوكوست (IHRA).

4- إلغاء الثنائي المكسيكي للغيتار الصوتي، رودريغو وغابرييلا، حفلتهما الموسيقية في تل أبيب.

5- انسحاب شركتان من عُمان والكويت من معرض البحرين للطيران لعام 2022، الذي أتاح لست شركات إسرائيلية الفرصة للترويج للأسلحة والتكنولوجيا "التي تم اختبارها ميدانيًا" على الفلسطينيين.

6- قدم 38 نائبًا فرنسيًا قرارًا في البرلمان "يدين مأسسة إسرائيل لنظام الفصل العنصري ضد الشعب الفلسطيني".

7- بعد عام من المشاركة مع المجموعات الشعبية المحلية ونوادي المعجبين بما في ذلك المركز العربي للموارد والتنظيم (AROC)، أصبح نادي أوكلاند روتس الرياضي أول فريق رياضي أمريكي يستجيب للدعوة الفلسطينية لإسقاط PUMA.

8- تصويت جامعة Case Western Reserve Undergrad Student Government لسحب الاستثمارات من الشركات المتواطئة في الفصل العنصري الإسرائيلي، بما في ذلك Elbit Systems وHP وPUMA وAXA وG4S.

9- موافقة اتحاد طلاب جامعة ملبورن، الذي يمثل 30 ألف طالب، على دعوة المقاطعة الفلسطينية، بما في ذلك مقاطعة المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية المتواطئة.

10- انسحاب العديد من الفنانين من مهرجان "Pop Kultur" في برلين، تضامنًا مع الفلسطينيين، وبسبب شراكته مع نظام الفصل العنصري الإسرائيلي.

11- تعهد المئات من صانعي الأفلام الإسرائيليين بمقاطعة ما يسمى بصندوق أفلام شومرون/السامرة، قائلين إنه "جزء لا يتجزأ من آليات الفصل العنصري".

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة