الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر

رسالة دعم للأكاديمية لارا شيحي بعد هجمة إسرائيلية ضدها ✊?

رسالة دعم للأكاديمية لارا شيحي بعد هجمة إسرائيلية ضدها ✊?
رسالة دعم للأكاديمية لارا شيحي بعد هجمة إسرائيلية ضدها ✊?

 

أطلقت الحملة الأمريكية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لـ "إسرائيل" (USACBI) رسالة دعم للأكاديمية، لارا شيحي، ليتم إرسالها إلى جامعة جورج واشنطن، حيث تعرضت شيحي لهجمات وضغوط وحملة تشويه من قبل لوبيات كيان الاحتلال الإسرائيلي.




 










View this post on Instagram























 

A post shared by مقاطعة (@boycott4pal)






وجاء في الرسالة "تعبر عن قلقنا البالغ بشأن معاملة الدكتورة لارا شيهي من قبل إدارة جامعة جورج واشنطن حيث تعمل كعضو هيئة تدريس، لقد كنا نتابع الهجمات الافتراء عليها من قبل StandWithUs، وهي منظمة يمينية مؤيدة لإسرائيل معروفة باستهداف وتشويه سمعة ومضايقة أنصار فلسطين".

وتضمنت الرسالة "رفعت StandWithUs شكوى بموجب الباب السادس إلى وزارة التعليم الأمريكية ضد الجامعة، واتهمت الدكتور شيحي كذبًا بمعاداة السامية، والشكوى الموجهة ضد الجامعة تنقح جميع الأسماء باستثناء الأستاذة شيحي، وهو مؤشر واضح على الطريقة التي حاولت بها هذه المنظمة عزلها واستهدافها بشكل فردي".

وقالت "هذا النهج المخادع من جانب StandWithUs هو نهج مألوف وموثق جيدًا: في عام 2015، سلطت منظمة صوت اليهود من أجل السلام الضوء على الأساليب القمعية التي تستخدمها المنظمة لإسكات المعارضة من خلال "تقديم شكاوى إلى الحكومة الفيدرالية بأن الجامعات هي بيئات معادية لليهود".

وذكرت أنه على الرغم من حقيقة أن StandWithUs معروفة بهجماتها ذات الدوافع السياسية التي تعتمد على مساواة كاذبة بين دعم الفلسطينيين ومعاداة السامية - وهو انتهاك واضح للحرية الأكاديمية للدكتور شيهي - إلا أن الجامعة أرسلت الشكوى إلى محقق طرف ثالث فيما يعتبر خروجًا عن الممارسات المعتادة.

وفي بيان صحفي صادر عن التمثيل القانوني لشيحي، ذكرت اللجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز (ADC) أنه من خلال "الدعوة إلى تحقيق مستقل في الادعاءات التافهة ضدها"، فإن الجامعة "تضع سابقة مروعة فيما يتعلق بالحرية الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس من خلال الذهاب ضد عملياتها الداخلية التي برّأت الدكتور شيحي بالفعل من أي مخالفة".

يذكر أنه أواخر ديسمبر الماضي، تقدم عدد من الطلبة الصهاينة بشكوى إلى إدارة جامعة "جورج واشنطن"، شيحي، بزعم توجيهها "ألفاظ معادية للسامية" ضدهم، خلال المحاضرة الافتتاحية.

وزعم هؤلاء أن الأكاديمية شيحي، سألت طلاب فصلها عن الدول التي قدموا منها، وحينما أجابت إحداهن بأنها من "إسرائيل"، ردت عليها الشيحي بالقول:" ليس ذنبك أنك ولدت هناك".

رابط التوقيع على الرسالة ?

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSdkWLDNVDLmkCpp8EcT25ANOFzjtRt9Dul0ZtrQyOtcULO9ug/viewform

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة