مقاطعة - Boycott4Pal

دوري لكرة القدم في ماليزيا باسم “استقلال فلسطين”

 

نظمت حركة المقاطعة دوريًا لكرة القدم في ماليزيا في الذكرى الـ 57 لاستقلال البلاد، وجاء الدوري تحت شعار “استقلال فلسطين” وشاركت فيه عشرات الفرق الرياضية الماليزية.

وشارك في دوري استقلال فلسطين 36 فريقًا تمثل الفرق الرياضية الماليزية والجاليات الأجنبية التي تعيش في ماليزيا.

وقال “شهر النظام شعري” رئيس اللجنة التحضيرية لدوري استقلال فلسطين إن الدوري أحد فعاليات كثيرة تقوم بها المنظمات غير الحكومية لإبقاء القضية الفلسطينية حية لدى المجتمعات البعيدة جغرافيا عن فلسطين، وتقريب صورة ما يجري تحت الاحتلال من خلال أنشطة إبداعية وترفيهية.

وأوضح شعري أن أكثر من عامين من جائحة كورونا، وما صاحبها من اضطراب الأوضاع السياسية والاقتصادية أشغلت كثيرين عن القضايا الكبرى، ومن هنا وجب تجديد النشاط للتذكير بالقضايا الإنسانية الرئيسية مثل قضية فلسطين.

وأشاد محمد نظري رئيس فرع ماليزيا في حركة المقاطعة بموقف الحكومة الماليزية تجاه القضية الفلسطينية، والمتمثل في رفض الاعتراف بـ “إسرائيل” وعدم الانجرار وراء دول قريبة من فلسطين انجرفت في مجرى التطبيع.

وقال نظري إن الموقف الرسمي الماليزي يتماشى مع الموقف الشعبي، والذي اعتبره أكبر إنجازات حركة المقاطعة والمنظمات الأهلية الداعمة للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الموقف لم يكن ليتحقق ويستمر لولا زيادة الوعي الشعبي بالقضية الفلسطينية، ورسوخ القناعة لدى الناس بأنها قضية عادلة لا يمكن التفريط فيها من أجل مصالح ضيقة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية