الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

"عمانيون ضد التطبيع": كل اتفاق تطبيعي لا قيمة له وهو حبر على ورق

"عمانيون ضد التطبيع": كل اتفاق تطبيعي لا قيمة له وهو حبر على ورق
"عمانيون ضد التطبيع": كل اتفاق تطبيعي لا قيمة له وهو حبر على ورق

وقع مجموعة من المواطنين العمانيين على عريضة ضد التطبيع ودعما للشعب الفلسطيني، مؤكدين "إننا لا نعرف إلا فلسطين واحدة، عاصمتها القدس الشريف، شعبها سواء ذاك الذي ما زال متشبثًا بالبقاء على أرضه التاريخية، أو ذاك الذي أجبرته الهزائم والخذلان على الشتات والمنافي".


وقال الموقعون في عريضتهم بعنوان "عمانيون ضد التطبيع"، أن الشعب الفلسطيني هو "السيد الوحيد، وهو صحب الحق الأوحد في تقرير مصيره بالدفاع عن وجوده ومقاومة كل أشكال النهب والتقسيم والمتاجرة بقضيته العادلة، هو الجدير باختيار من يمثله ويمثل آماله وتطلعاته في الداخل والخارج".



وأكدوا دعمهم ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني "حتى ينالوا حقوقهم كاملة غير مجزأة، معلنين رفضهم وبشكل واضح كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب، وأن كل اتفاق يبرمه أي نظام عربي من المحيط إلى الخليج هو حبر على ورق لا يمثل إلا من يدّعونه".



وأوضحوا أن "كل اتفاق على هذه الشاكلة هو اتفاق لا قيمة له من الأساس، لأن أصحاب الحق، الشعب الفلسطيني، ليسوا طرفا فيه، ولا نخالهم يفرطون لا في كرامة الأرض ولا في شرف التاريخ ولا وعود المستقبل".



وأضافوا أن "إعلان دولة الإمارات والكيان الصهيوني عن الاتفاق بينهما لتطبيع علاقاتهما، تحت الرعاية الأميركية، وكل ما تلاه من خطابات الترحيب التي لاقاها من بعض الأنظمة العربية وبشكل أخصّ بيان وزارة الخارجية العمانية المؤيد لهذا الاتفاق لا يمثلنا، ولن يكون أبناء عُمان من كتاب وأدباء ومثقفين وصحفيين ومهنيين، من أجيال مختلفة وأطياف متنوعة يرفضون رفضا قاطعا فصلهم عن قضيتهم المركزية؛ القضية الفلسطينية".


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة