الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر

الأسبوع القادم.. الاحتلال يطرح مناقصة من أجل رحلة جوية خاصة إلى الإمارات

الأسبوع القادم.. الاحتلال يطرح مناقصة من أجل رحلة جوية خاصة إلى الإمارات
الأسبوع القادم.. الاحتلال يطرح مناقصة من أجل رحلة جوية خاصة إلى الإمارات

كشف مصدر في قطاع الطيران إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي طلبت من شركات الخطوط الجوية في البلاد تقديم عروض لرحلة خاصة لنقل وفد إسرائيلي ومساعدين كبار للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الإمارات العربية المتحدة الأسبوع المقبل.


واتفق الاحتلال والإمارات على تطبيع العلاقات في اتفاق بوساطة أمريكية تم الإعلان عنه في 13 أغسطس آب، ومن المقرر عقد محادثات لتثبيت الاتفاق يوم الاثنين في أبوظبي.



وقال المصدر إن الناقلة الجوية الرئيسية في الأراضي المحتلة "العال" ومنافستها الأصغر "إزرير" قدمتا عروضًا لما ستكون أول رحلة تقوم بها شركة طيران تجاري إسرائيلية إلى الدولة الخليجية، ومن المتوقع اتخاذ القرار قريبًا.



وسيسافر كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر، ومستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، ومبعوث الولايات المتحدة للشرق الأوسط أفي بيركوفيتش ومسؤولون أمريكيون آخرون مع الوفد الإسرائيلي برئاسة مستشار الأمن القومي مائير بن شبات، حسبما قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في وقت سابق هذا الأسبوع.



وأكد مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية مشاركة كوشنر وأوبراين وبركوفيتش، وقال إن برايان هوك الممثل الأمريكي الخاص بإيران سيشارك أيضا في الرحلة.



وفي مايو أيار، قامت طائرة تابعة لشركة الاتحاد للطيران الإماراتية برحلة من الإمارات إلى مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب بحجة توصيل إمدادات إلى الضفة غزة اللتين رفضتا هذه المساعدات.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة