الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر

إقلاع أول طائرة إسرائيلية إلى الإمارات مرورًا بالأجواء السعودية

إقلاع أول طائرة إسرائيلية إلى الإمارات مرورًا بالأجواء السعودية
إقلاع أول طائرة إسرائيلية إلى الإمارات مرورًا بالأجواء السعودية

أقلعت طائرة رسمية إسرائيلية من تل أبيب إلى الإمارات العربية المتحدة، صباح الإثنين، في رحلة مباشرة تقل وفدين إسرائيلي وأمريكي، وذلك بعد تطبيع الإماراتي الرسمي لكامل علاقاتها مع كيان الاحتلال.


وتحمل الطائرة التابعة لشركة "العال"، التي ستمر فوق الأجواء السعودية، وفد إسرائيلي يتقدمه رئيس ما يُسمى مجلس الأمن القومي ومستشاره، مائير بن شبات، ومستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين ومستشار الرئيس الأمريكي جارد كوشنير.


[video width="848" height="480" mp4="https://boycott4pal.net/wp-content/uploads/45667031_175477480692679_3585283370565569199_n.mp4"][/video]


وتستغرق زيارة الوفد الإسرائيلي بمرافقة الوفد الأمريكي إلى أبو ظبي، اليوم وغدا، وستشمل اجتماعات لفرق عمل مشتركة تتناول مواضيع متنوعة، تمهيدا لتوقيع اتفاقيات التعاون في المجالين المدني والاقتصادي.



ومن المقرر أن يعقد خلال هذه الزيارة، اجتماع ثلاثي في أبو ظبي لرؤساء الوفود: رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات، ومستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي، جارد كوشنير ومستشار الأمن القومي لدولة الإمارات العربية المتحدة، طحنون بن زايد.



كما يعقد رئيس ما يُسمى مجلس الأمن القومي الإسرائيلي في أبوظبي اجتماعات مع مسؤولين كبار في دولة الإمارات العربية المتحدة.



يذكر أن السعودية سمحت للطائرة الإسرائيلية التحليق فوق أجوائها في رحلتها إلى الإمارات، على الرغم من عدم وجود أي علاقات رسمية بين المملكة العربية السعودية والاحتلال، بحجة وجود شخصيات أميركية بارزة على متنها.



خلال السنوات القليلة الماضية، ظهرت العديد من التغيرات والتحركات التي دلّت على تطوّر العلاقات بين الاحتلال ودول الخليج، إذ جاء قرار الداخلية الإسرائيلية بإتاحة السفر بشكل رسمي إلى الأراضي السعودية ليؤكد ذلك، رغم أن الموقف السعودي الرسمي كان الرفض المشروط.



كما تضمّن هذا التقارب زيارات متبادلة واتفاقيات سريّة انعكست على المجال الثقافي، إذ برزت خلال موسم رمضان الماضي مسلسلات من إنتاج سعودي تروّج التطبيع علانية، وهذا نفس الذي حصل مع الإمارات خلال السنوات الماضية وصولًا إلى التطبيع الكامل.


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة