الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر

السيسي يجدد تأييده للتطبيع الإماراتي الإسرائيلي

السيسي يجدد تأييده للتطبيع الإماراتي الإسرائيلي
السيسي يجدد تأييده للتطبيع الإماراتي الإسرائيلي

عاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ليجدد ترحيبه باتفاق التطبيع بين الإمارات وكيان الاحتلال، معتبرًا إياه "خطوة في اتجاه إحلال السلام بالمنطقة".


وتضمن بيان للرئاسة المصرية أن السيسي أكد في اتصال هاتفي تلقاه من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو دعم بلاده لـ "أي خطوة من شأنها إحلال السلام بالمنطقة، بما يحافظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ويتيح إقامة دولته المستقلة، ويوفر الأمن الإسرائيلي"، على حد وصفه.



وشدد السيسي على "أهمية عدم إقدام الجانب الإسرائيلي على اتخاذ إجراءات أحادية الجانب تقوض فرص إحلال السلام، خاصةً الامتناع عن ضم أراض فلسطينية، بهدف إتاحة المجال لتضافر الجهود الإقليمية والدولية لتحريك الجمود الذي تشهده القضية الفلسطينية".



وأوضح أن ذلك سيؤدي إلى "استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وصولاً لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفق المرجعيات الدولية، وتحقيق الأمن والسلام والازدهار لشعوب المنطقة"، على حد قوله.



كما أشار السيسي إلى "أهمية الالتزام بتفاهمات التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، فيما يتعلق بقطاع غزة في ضوء الجهود المتواصلة لتخفيف حدة التوتر بين الجانبين".


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة