الرئيسية| تطبيع |تفاصيل الخبر

الملك محمد السادس يبعث رسالة إلى رئيس كيان الاحتلال

الملك محمد السادس يبعث رسالة إلى رئيس كيان الاحتلال
الملك محمد السادس يبعث رسالة إلى رئيس كيان الاحتلال

​أعرب ملك المغرب، في رسالة وجهها إلى رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي، عن سعادته بتطبيع العلاقات مع الاحتلال، وقال: "أنا سعيد بالخطوات المتخذة لتجديد العلاقات بين بلدينا، وأعتقد أننا سنجعل هذا الزخم مستدامًا من أجل تعزيز آفاق السلام لجميع شعوب المنطقة".


ونشرت الرئاسة الإسرائيلية اليوم الجمعة الموافق 20 أغسطس/آب الرسالة المقتضبة، قائلة إنها ردّ على رسالة من هرتسوغ نقلها وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، الذي زار المغرب الأسبوع الماضي.



وتعد زيارة وزير خارجية الاحتلال إلى المغرب، الأسبوع الماضي، الأولى منذ العام 2003.



وكانت الرباط قد جمدت علاقاتها مع الاحتلال عام 2000، إثر اندلاع انتفاضة الأقصى، قبل أن يعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، نهاية العام الماضي، عن استئناف العلاقات.



وقال وزير خارجية الاحتلال ليائيير لبيد أمس الخميس: "إن العمل جارٍ على رفع التمثيل الدبلوماسي مع المغرب إلى مستوى السفارات "خلال شهرين".



وأضاف أنه اتفق مع نظيره المغربي، ناصر بوريطة، على رفع مستوى العلاقات إلى "علاقات دبلوماسية كاملة"، وأن بوريطة سيأتي إلى "إسرائيل" في الرحلة الجوية الأولى لشركة الطيران المغربية، في تشرين أول/أكتوبر أو تشرين ثان/نوفمبر المقبلين، وأنه أثناء زيارته سيفتتح "السفارة" المغربية في "إسرائيل".


مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة